وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماهر غنيم والسفير البرازيلي يقومان بجولة ميدانية في نابلس وجنين

نشر بتاريخ: 27/11/2013 ( آخر تحديث: 27/11/2013 الساعة: 21:59 )
جنين - معا - قام وزير الأشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم والسفير البرازيلي لدى دولة فلسطين باولو ريبرتو اليوم بجولة ميدانية في محافظتي نابلس وجنين، وذلك للاطلاع على مشاريع البنية التحتية التي تشرف عليها الوزارة في المحافظتين.

وبدأت الجولة بزيارة مقاطعة نابلس الممولة من الاتحاد الأوروبي ووزارة المالية، وتفقدا سير العمل فيها، حيث قدم المهندس الاستشاري اخلاص الرطروط شرحا مفصلا عنها، وأطلع المهندس عبد الرحيم قعدان مدير مديرية محافظة نابلس لوزارة الاشغال العامة والإسكان الوزير والسفير على اعمال صيانة الطرق واصلاح اضرار الشتاء في المحافظة خصوصا في طريق ياصيد جبع.

وأعرب الوزير غنيم "عن أهمية قيام سفير البرازيل بقبول دعوتنا للقيام بهذه الجولة من أجل الاطلاع الميداني وسنقوم بدعوة سفراء آخرين لدى دولة فلسطين للقيام بجولات مثيلة في بقية المحافظات بهدف الاطلاع على سير العمل والاولويات وواقع الإجراءات الاسرائيلية التي تعيق تقدم العمل في مشاريع البنية التحتية".

وقال السفير البرازيلي ان البرازيل وفلسطين تربطهما علاقات وثيقة على المستوى السياسي والاقتصادي والأهم هو السياسي حيث ندعم حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته، مضيفا "وقمنا بحشد التأييد في الأمم المتحدة لقبول فلسطين دولة غير عضو في الامم المتحدة".

ومن ثم تفقد غنيم وريبرتو سير العمل في مشروع طريق كفر راعي – عجة الذي تنفذه الوزارة، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID". واستمعا إلى شرح مفصل عن تقدم العمل في المشروع من قبل مهندس المشروع من شركة بلاك اند فيتش احسان سبوبة ومدير مديرية الوزارة في محافظة جنين المهندس جواد ابو بكر.

وقام الوزير والسفير بالتجول في طريق ابو بكر الرئيسي في مدينة جنين للاطلاع على واقع حياة المواطنين والحركة التجارية والاقتصادية في المدينة.
والتقيا بمحافظ جنين اللواء طلال دويكات، ورؤساء البلديات والمجالس القروية في المحافظة، وذلك للاطلاع على احتياجاتهم وأولوياتهم في قطاع الطرق.

وأشاد اللواء دويكات بالدعم البرازيلي المستمر مرورا بالدعم الاقتصادي حتى تتمكن السلطة الوطنية القيام بواجباتها تجاه شعبها واستكمال برامج بناء مؤسسات الدولة، وعبر عن جزيل الشكر لدولة البرازيل.

واعتبر زيارات القناصل والسفراء الميدانية مهمة لأنها تعطي فرصة لتوضيح صورة المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا، في الوقت الذي ندير فيه المفاوضات مع الاحتلال منذ ثلاثة أشهر.

وزار الوزير غنيم والسفير البرازيلي كنيسة برقين في المحافظة واللقاء مع فعاليات برقين ومجلسها القروي.

من جهة أخرى التقى المهندس ماهر غنيم وزير الاشغال العامة في بلدية جبع ممثلي بلديات ومجالس قرى كفر راعي , صانور ، عجة ، الفندقومية ، سيلة الظهر ، واستمع لأولوياتهم واحتياجاتهم.

واكد الوزير غنيم على اهتمام الوزارة العالي بقطاع الطرق وقطاع الإسكان من أجل دعم صمود المواطن الفلسطيني على ارضه وان هناك العديد من المشاريع في محافظة جنين يتم انجازها بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ومشاريع صيانة الطرق من ميزانية الوزارة وازالة الاضرار لرفع السلامة على الطرق ومنع انسداد الطرق في فصل الشتاء مضيفا "ولدينا مشاريع طرق تحت التصميم من خلال الوكالة الاميركية للتنمية الدولية التي ستطرح للتنفيذ مستقبلا".

ورحب بسام جرار رئيس بلدية جبع بالسفير البرازيلي مؤكدا على عمق العلاقة مع البرازيل وهنأه باسم المجالس الحضور بتنظيم البرازيل لكأس العالم في العام القادم.