وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"وصال" ومكتب المفوض السامي يعقدان ورشة حول تعزيز مفاهيم حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- عقدت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان ورشة عمل بعنوان ،"تعزيز مفاهيم حقوق الانسان وادماجها في القضايا المجتمعية التي تخص المرأة " ،وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية لمناهضة العنف المبنى على النوع الاجتماعي ،في مقر جمعية الثقافة غرب محافظة خانيونس .

واستهدفت الورشة التي ادارها كل من براديب وجلى مدير مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان وصابر النيرب مسئول حقوق الانسان بالمكتب المخاتير ورجال الاصلاح والمصلحات المجتمعيات في شبكة وصال .

واكد وجلى على مكانة واهمية الدور الذى يلعبه كل من رجال الاصلاح والمخاتير والمصلحات المجتمعيات في تعزيز مفاهيم حقوق الانسان نظرا لمكانتهم في المجتمع ، واهمية ايجاد أليات عمل مشتركة بينهم وبين مكتب المفوض السامى من اجل عالم افضل تسوده الكرامة الانسانية وحقوق الانسان .

وقاد النيرب مع المشاركين حلقة عصف ذهنى حول اليات التعاون من اجل تعزيز مفاهيم حقوق الانسان ، ودور المخاتير وقادات المجتمع لتغيير الوضع الراهن ،والاليات التي يمكن استخدامها في الضغط والمناصرة على الجهات المختلفة من اجل احداث التغيير المطلوب .

وتناولت الورشة مفهوم حقوق الانسان ودور الامم المتحدة في تعزيز وتحقيق حقوق الانسان والاليات التي تستخدمها من اجل تحقيق ذلك ،وايضا تناولت الورشة الجهات المسئولة عن تحقيق حقوق الانسان.