وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو العينين يطالب العالم بمقاطعة بضائع الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 14:02 )
رام الله - معا - دعا وزير هيئة شؤون المنظمات الاهلية سلطان ابو العينين العالم الى ترجمة الاقوال الى افعال في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاطعة بضائع المستوطنات على اقل مستوى والضغط على اسرائيل دبلوماسيا وتجاريا لوقف جرائمها بحق شعبنا.

جاء ذلك في بيان له عشية اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الذي يصادف غدا الجمعة.

وقال ابو العينين ان اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا يأتي هذا العام وشعبنا تتوالى عليه الاحباطات واليأس في ظل تصاعد جرائم الاحتلال والاستيطان وعدم قيام الاسرة الدولية بدورها في الضغط على حكومة اليمين الاسرائيلي لانهاء الاحتلال وحصول شعبنا على حقه في العودة والعاصمة واقامة الدولة ذات الحدود.

وانتقد الوزير ابو العينين ان يتحول يوم التضامن مع شعبنا الى مجرد برتوكولات في الامم المتحدة وقال انه منذ صدور قرار الجمعية العامة للامم المتحدة باعتماد يوم للتضامن مع شعبنا عام 1977 وحتى اليوم تواصل اسرائيل تنصلها من القانون الدولي وترتكب المزيد من جرائم قتل المدنيين في الاراضي المحتلة وتتعمد تخريب المفاوضات السياسية وتزيد الاستيطان بما يجعل من حل الصراع امرا مستحيلا.

وطالب ابو العينين باعلاء الوحدة الوطنية داعيا حماس الى العودة الى المصالحة، وحل كل الازمات الداخلية عبر الحوار، وليس عبرالسلاح، وتدخل المحاور الاقليمية التي تستخدم قضية شعبنا لمصالحها وليس لمصلحة هذا الشعب المشرد والذي يحتاج لطاقة ابنائه موحدة لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.