وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الخليل تعقد ندوة حول الأزمة الاقتصادية العالمية

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 17:58 )
الخليل - معا - ضمن سلسلة التعاون بين كلية التمويل والادارة في جامعة الخليل ومعهد كنيون البريطاني وفي اطار برنامج حوار مع اكاديميين من المملكة المتحدة في فلسطين، تم استضافة البروفيسور في الاقتصادر روبرت ويد والحائز على العديد من الجوائز العالمية في الاقتصاد، وتم عقد ندوة بعنوان "الفقراء والأغنياء: الأزمة الاقتصادية العالمية وثمن عدم المساواة".

ورحب عميد كلية التمويل والادارة الدكتور باسل النتشة بالضيوف من كلية لندن للاقتصاد وبمديرة معهد "كنيون" للحوار الأكاديمي "ماندي ترنر"، وشدد الدكتور النتشة في كلمته على اهمية التعاون والشراكة بين جامعة الخليل والجامعات البريطانية وعن اهمية تطويرها.

وفي كلمتها اكدت مديرة معهد "كنيون" البريطاني للحوار الأكاديمي على اهمية ودور جامعة الخليل في تعزيز الشراكة الأكاديمية بين الجامعات البريطانية وجامعة الخليل من خلال برنامج "حوار مع اكاديميين من المملكة المتحدة في فلسطين"، وعلى أهمية التواصل بين الجامعات البريطانية والأكاديميين البريطانيين مع جامعة الخليل.

وألقى البروفيسور روبرت ويد محاضرته التي لاقت اهتماماً بالغاً من الحضورن مؤكداً على اهمية محاربة الفقر، كما قام بتشخيص الازمات الاقتصادية على شعوب العالم.

وبالنهاية قدم البروفيسور ويد ضمن اطار نظري بعض السبل للحد من الآثار الاقتصادية السلبية على شعوب العالم ضمن رؤيا تعمل على تقليل الفوارق بالدخل بين طبقات المجتمع الواحد.