وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس: الاحتلال يمديد توقيف 10 فتية ويقتحم منزل طفل 4 سنوات لاعتقاله

نشر بتاريخ: 28/11/2013 ( آخر تحديث: 28/11/2013 الساعة: 21:49 )
القدس- معا - مددت محكمة الصلح في اسرائيل توقيف الشقيقين الطفلين عثمان عامر اسعيد 13 عاما، وعبيدة 15 عاما، ليوم الأحد القادم، لاستكمال التحقيق معهما، بتهمة "القاء زجاجات حارقة".

وفي سياق متصل أفاد جاد القضماني محامي نادي الأسير ان قاضي محكمة الصلح أفرج عن الشاب بشار المشني، والفتى مجدي الهدرة 17 عاما، بكفالة مالية قدرها 500 شيكل، وبشرط الابعاد عن منطقة باب العمود لمدة 30 يوما، وأضاف ان الشرطة افرجت عن الفتى رامي دنديس دون شروط.

من جهة أخرى قال مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال أصدرت مؤخرا قرارا باعتقال الطفل محمد زين الماجد 4 سنوات، بدعوى "الاعتداء على مستوطن"، حيث أوضح المركز ان القوات داهمت منزل الطفل في البلدة القديمة، وأبرزت أمر الاعتقال للوالد الذي أخبرهم بأنه طفل صغير لكن القوات لم تقتنع وطلبت منه ايقاظه من النوم، وبعد رؤيته تراجعت عن تنفيذ أمر الاعتقال، في حين تم التحقيق مع الوالد لعدة دقائق وهددت باستدعاء الطفل والتحقيق معه، في حال ثبتت عليه التهمة.

وأفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن النيابة العامة في اسرائيل قدمت اليوم تصريح مدعي عام لتقديم لائحة اتهام الأحد القادم للمحكمة المركزية ضد 5 فتية، وهم: نور عبيد، وضياء عبيد، وفايز أبو الحمص، وعادل مُرار، محمد عبيد.

وأضاف أن المحكمة مددت اليوم توقيف عدي عبيد 15 عاما، وأدهم سبتة 15 عاما، ومحمد سمير أبو الهوى، لتاريخ 10-12-2013، لحين صدور "تقرير ضابط السلوك"، للنظر بإمكانية الافراج عنهم بكفالات مالية.