وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجارة جنين تستقبل وفدا من JICA اليابانية لبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 14:06 )
جنين - معا - في لقاء جمع مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جنين بوفد الوكالة اليابانية للتنمية (JICA) جرى التباحث حول تدريب طاقم عمل الغرفة التجارية في سبيل تطوير واقع الخدمات المقدمة للهيئة العامة والمجتمع المحلي في جنين.

وقد استهل اللقاء بترحيب من نائب رئيس الغرفة التجارية محمد حمارشة بوفد الوكالة اليابانية عبر فيه عن شكر الغرفة التجارية لمساعي الحكومة اليابانية نحو تطوير الأوضاع الإقتصادية في الأراضي الفلسطينية، وعلى العمل الدؤوب الذي تبذله الوكالة اليابانية (JICA) في سبيل تجسيد التجربة اليابانية وتفعيل منظومة عمل المؤسسات الفلسطينية.

حمارشة في معرض حديثه حول أداء عمل المؤسسات أشار إلى أن تجربة (JICA) تجربة رائدة وتعكس خبرة واسعة في المجالات الإقتصادية وهي مشكورة على مبادرتها بإطلاق هذا المشروع مع الغرف التجارية الفلسطينية واتحادها، متمنيا استمرار هذا العمل بما يخدم كلا الطرفين.

بدوره أشار ريوتشي أزووا من الوكالة اليابانية إلى أن هذا المشروع يهدف بالدرجة الأولى إلى تطوير الواقع الإقتصادي وتطوير الخدمات الإستشارية المقدمة لمنتسبي الغرف التجارية الفلسطينية من خلال تدريب كادر الغرفة التجارية ليقوم بدوره بنقل التجربة للهيئة العامة للغرفة، مشيرا إلى أن العمل في البرنامج التدريب سينطلق أوائل شهر شباط من العام 2014.

فيما حضر اللقاء عن غرفة تجارة جنين أمين سرها محمد سلامة وعضو مجلس إدارتها عمار أبوبكر إضافة إلى وفد مؤسسة (JICA) اليابانية الممثل بريوتشي أزووا وتشيكاكو كاساي ونورة حمدان منسق المشاريع في المؤسسة.