وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تختتم دورة بعنوان "فن التحرير الاذاعي" لطلبة الإعلام في جامعات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 14:14 )
غزة- معا- اختتمت جمعية "الوداد للتأهيل المجتمعي", دورة تدريبية بعنوان "فن التحرير الإذاعي"، حيث استهدفت مجموعة من طلبة الإعلام في جامعات قطاع غزة, ضمت كل من (الأزهر والإسلامية والأقصى), وبواقع 30 ساعة تدريبية.

وقال أشرف عليوة, مسؤول الإعلام, ومنتدى رواد الشبابي, التابع للوداد:" إن استهداف طلبة الإعلام يأتي في إطار تطوير قدراتهم الإعلامية المختلفة لتمكنيهم من نشر مفاهيم وقيم مجتمعية سليمة، ولتمكنيهم من لعب أدوار تربوية في المجتمع دون تحزب أو تعصب وذلك من خلال تطوير مهارات التفكير والتعامل المنطقي السليم لديهم".

وأكد عليوة على أهمية الدور الذي يقوم فيه الإعلامي من نقل للحقيقة والتعامل مع المعلومات بموضوعية من أجل خدمة المجتمع باختلاف فئاته العمرية وحول جميع القضايا الحياتية.

ومن جانبه, قال فادي عبيد, المحرر في إذاعة صوت القدس, ومحاضر الدورة:" أن الدورة تضمنت مقدمة عامة عن الفنون الإذاعية وخاصة الخبر والتقرير، وقد مارس الطلبة تطبيقات عملية على كافة تلك الفنون وعرض نماذج لها".

وأضاف عبيد أن الطلبة تعرفوا على النشرة الإخبارية وكيفية إعدادها وعمل التسجيلات الخاصة في النشرات والجولات، إلى جانب التعرف على مفهوم القصة الإذاعية أو "الفيتشر" وكيفية صياغتها وإعدادها.

يشار إلى أن, هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن برامج جمعية الوداد, وتحديداً برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب في المجتمع الفلسطيني, والذي يهدف إلى تعزيز قدرات الشباب الاجتماعية والتربوية والقيادية.