وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسبب رفض النسوة خلع الحجاب.. سلطات الاحتلال تغلق معبر برطعة في وجه المواطنين!

نشر بتاريخ: 28/05/2007 ( آخر تحديث: 28/05/2007 الساعة: 14:46 )
جنين- معا- أقدمت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين على اغلاق "حاجز" معبر برطعة شمال غرب جنين, بعد أن حاول حراس اسرائيليون تابعون لشركة خاصة تتولى شؤون الامن على المعبر اجبار عدد من النسوة على خلع الحجاب عن رؤسهن بحجة التفتيش.

وأكد غسان قبها رئيس مجلس قروي برطعة في حديث لمراسل "معا" أن قوات الاحتلال أغلقت المعبر عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم وما زالت تغلقه حتى الان بعد أن رفضت النسوة خلع حجابهن أمام الجنود دون وجود مجندات للقيام بهذه المهمة.

وأشار الى أن النسوة كن في طريقهن الى مغادرة البلدة عندما تعرضن لمحاولة خلع الحجاب, حيث قام الحراس الاسرائيليون بارجاعهن دون السماح لهن بالمرور.

وتعاني بلدة برطعة من جدار الفصل الذي يعزلها عن محيطها دون أن يبقى لاهلها سوى البوابة "المعبر" التي تقام على مدخلها الرئيسي للخروج منها.

وحذر قبها من آثار استمرار اغلاق المعبر خاصة في ظل وجود مرضى بحاجة للعلاج في نابلس وجنين.

ووصف اجراءات الاحتلال بالمهينة لمشاعر النساء المسلمات اللواتي لا تسمح لهن عقيدتهن بخلع حجابهن امام الرجال.

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل من اجل وضع حد لهذه الممارسات التي وصفها باللاانسانية والتي يتعمد حراس المعبر ممارستها بشكل مستمر- وفق قوله.

جدير بالذكر أن شركة أمنية إسرائيلية استلمت العمل على "معبر" برطعة حيث تقوم بفرض اجراءات تفتيش معقدة و"مذلة" تأخذ وقتا زمنيا طويلاً ما يسبب المعاناة لاهالي البلدة.