وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية-مدير التربية يتفقد البرامج التربوية المنفذة في المدارس

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 16:47 )
قلقيلية - معا - زار يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية تفقدية للبرامج التربوية المنفذة في المدارس في أيام العطل ضمن خطط عمل المدارس في محافظة قلقيلية للإبداع والتميز العلمي، ورافقه في الزيارة مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات في مديرية التربية.

وتحدث يوسف عودة بكلمة إلى طلبة الثانوية العامة المتفوقين والمشاركين في برنامج الإثراء الأكاديمي الذي تنفذه مدرسة ذكور السعدية الثانوية خلال أيام العطل، دعا فيها الطلبة إلى بذل مزيد من الجهد من اجل الإبداع والتميّز في امتحان الثانوية العامة، مشددا على أهمية استثمار كافة نقاط القوة المتوفرة لديهم من اهتمام كبير من قبل المدرسة والمعلمين ومديرية التربية والتعليم من اجل حصد درجات متقدمة في امتحان الثانوية العامة.

كما التقى عودة مع طالبات الثانوية العامة من المبدعات أكاديميا والمنتسبات لبرنامج التمايز والريادة في مدارس: بنات الشيماء الثانوية وبنات حبلة الثانوية وبنات حبلة الثانوية، دعا فيها الطالبات إلى استثمار البرنامج للإبداع، وناقش مع المعلمات المشرفات على البرنامج أهم المشاكل التي تواجه الطالبات في الدراسة الأكاديمية، وسبل حلها وتذليلها.

كما تفقد عودة نادي الإبداع العلمي الذي تنفذه مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية، بالتعاون مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، ويستهدف إكساب الطالبات المنتسبات للنادي مهارة البحث العلمي والتفكير العلمي الناقد، إضافة إلى صقل مهاراتهن وخبراتهن في البحث العلمي التجريبي، ومنهجية حل المشكلات.

مؤيد عفانة شرح لطالبات المنتسبات للنادي العلمي منهجية البحث العلمي القائمة على تحديد مشكلة أو حالة بحاجة للبحث من خلال وضع الفرضيات واختبارها للوصول إلى المعرفة العلمية، داعيا الطالبات إلى اعتماد المنهجية العلمية في البحث العلمي وحل المشكلات.

وشكر عودة خلال زياراته التفقدية مديري ومديرات المدارس وطواقم المعلمين والمعلمات المشرفين على تنفيذ البرامج التربوية في المدارس، وخاصة في أيام العطل الرسمية، والتي تعتبر دلالة على انتماء المعلمين لمهنتهم ومؤشر على عطائهم وحرصهم على تميز وتفوق الطلبة، وأشار عودة إلى أن مديرية التربية والتعليم وبكل إمكانياتها ستوفر كافة السبل للطلبة للإبداع والريادة والتمايز.