وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تشارك في اجتماع الهيئة العربية لتاهيل واعتماد المهندسين

نشر بتاريخ: 30/11/2013 ( آخر تحديث: 30/11/2013 الساعة: 17:03 )
عمان - معا - شاركت فلسطين ممثلة بالمهندس موسى قديمات رئيس المجلس الأعلى لتأهيل واعتماد المهندسين الفلسطينيين والمهندس فيصل ذياب الامين العام للمجلس في الاجتماع الدوري للهيئة العربية لتاهيل واعتماد المهندسين الذي عقد مؤخرا في العاصمة الاردنية عمان.

وحضر الاجتماع سمو الأمير فيصل بن مشاري ال سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية وذلك بدعوة من الهيئة العربية لتأهيل واعتماد المهندسين، وقد ترأس الاجتماع المهندس ماجد الطباع رئيس الهيئة العربية.

وناقش المجتمعون الجهود والانشطة المبذولة لتوحيد معايير الاعتماد والتاهيل للمهندسين في الوطن العربي.

وقدم المهندس قديمات مداخلة وورقة عمل خلال الاجتماع استعرض فيها نظام الاعتماد والتأهيل الخاص بالمهندسين الفلسطينيين، كما ودعا الى العمل لتوحيد الامتحانات الخاصة باعتماد وتصنيف المهندسين من حيث طرق اجرائها ومحتواها العلمي. وقدم مقترحا بهذا الشان ينص على ان يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي " قياس " بالعمل على إعداد مقترح لنموذج موحد للامتحانات الخاصه بنظام تأهيل واعتماد المهندسين وتصنيفهم على مستوى الوطن العربي.

ورحب سمو الأمير فيصل بن مشاري آل سعود بالمقترح الفلسطيني ووعد بتبنيه وتنفيذه.

والتقى قديمات وذياب على هامش الاجتماع مع وفود عدد من الدول العربية المشاركة في الاجتماع وبحثوا معهم العلاقات المشتركة وسبل تطويرها.