وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء حول العنف القائم على النوع الإجتماعي في المدارس والمجتمع

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 13:22 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، لقاء حول العنف القائم على النوع الإجتماعي بين الطلبة في المدارس والمجتمع بشكل عام، بمشاركة طالبات من مدارس مخيم شعفاط.

ويأتي هذا اللقاء، ضمن الدورة التدريبية التي ينفذها المركز النسوي بالشراكة مع جمعية حماية وتنظيم الأسرة الفلسطينية تحت عنوان "تعزيز مفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية" للفتيات في مخيم شعفاط، ضمن مشروع " خفض العنف المبني على النوع الإجتماعي" والتي تنفذه جمعية حماية وتنظيم الأسرة.

وشارك في اللقاء مجموعة من طالبات مدارس مخيم شعفاط، حيث تخلل اللقاء تعريفاً مفصلاً من قبل المدربة يارا حمدان والتي قدمت شرحاً مفصلاً حول العنف وأنواعه وأشكاله بالإضافة الى تأثيره السلبي على حياة ومستقبل الطالبات والأسرة بأكملها.

وتطرقت المدربة حمدان إلى ظاهرة العنف المنتشرة بين الطلبة في المدارس والتي تنعكس بشكل سلبي على مستقبل الطلبة التعليمي، وتأثيره المباشر على العملية التربوية والتعليمية، كما تطرقت الى العنف المجتمعي المنتشر بشكل غير مسبوق خاصة المشاكل العائلية وتأثيرها على حياة الأسرة ومستقبل أفرادها.

كما وجهت المدربة حمدان بالعديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في اللقاء تركزت حول العنف وكيفية التعامل معه، والتبليغ عن أي ظاهرة عنف منتشرة في المدرسة أو المجتمع.