وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: افتتاح مقر لنقابة المحامين

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 16:53 )
قلقيلية - معا - افتتح محافظ قلقيلية اللواء الدكتور عبدالله كميل ونقيب المحامين حسين شبانه مقر نقابة المحامين في مدينة قلقيلية بحضور رئيس النيابة خالد ابو خديجة والمقدم مصعب يحيى مدير الشرطة والمهندس عبد الحميد الديك نائب المحافظ ومحامون من المحافظة.

وعبر المحافظ عن سعادته بحضور الاحتفال في يومه الأول من عمله كمحافظا لمحافظة قلقيلية، منوها الى ان المحامين يشكلون سيف العدالة وهم الباحثون عن الحقيقة، مؤكدا ان للنقابة دور مهم في تنظيم عمل المحامين والنضال من اجل حقوقهم.

واشار الى ان النقابة هي الحاضنة لكل من يعملون من اجل الحقيقة والعدل، مؤكدا حرص المحافظة على دعم النقابة والمحامين، مشددا على ضرورة التوعية بحقوق الانسان وتطلعات المواطنين، وصولا إلى إحقاق حقوق شعبنا وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره بارك خالد ابو خديجة رئيس محكمة بداية قلقيلية هذا الافتتاح، مشيرا الى ان القضاه والمحامين جسم واحد، داعيا لهم بالتوفيق، مطالبا بان يكونوا يد واحدة.

واضاف ان للمحامين كرامتهم والقضاء يحترم هذه الكرامة، منوها الى ضرورة الاخذ بيد المحامين الجدد ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية والترافع أمام المحاكم.

وعبر نقيب المحامين حسين شبانه عن فخره بوجود في قلقيلية لافتتاح هذا المقر الهام للمحامين الذين يحملون رسالة الحق، مؤكدا ان النقابة ما وجدت الا للدفاع عن الحريات.

وأضاف ان هذا العمل ما كان ليتم لولا تضافر الجهود ما بين مجلس النقابة واعضاء الهيئة العامة، مستعرضا الدور الذي تقوم به نقابة المحامين على المستوى المحلي والدولي.

وفي كلمته عن النقابة الفرعية أكد المحامي حسن عفانة أن النقابة تتقدم بشكرها لأعضاء اللجنة الفرعية السابقين الذين قاموا بمتابعة إنشاء هذا المقر، مؤكدا ان نقابة المحامين تعمل بجهود مكثفة من المحافظة على مهنتها العظيمة.