وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية سلفيت تشارك في ورشة عمل في ايطاليا حول مشروع الحكومة الالكترونية

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 01/12/2013 الساعة: 17:50 )
سلفيت - معا - شاركت بلدية سلفيت في ورشة العمل التي عقدت في مدينة روما في ايطاليا حول مشروع الحكومة الالكترونية، عبر البحر الابيض المتوسط الممول من الاتحاد الاوروبي، حيث مثل بلدية سلفيت مدير مشروع الحكومة الالكترونية في البلدية المهندس علاء اشتية.

واطلع المهندس علاء المشاركين من الدول الاخرى على مراحل العمل في المشروع في بلدية سلفيت ودور المشروع في خدمة المواطنين والمؤسسات وتطوير البلدية وخطة تنفيذ المشروع، والإجراءات الادارية والفنية التي تقوم بها البلدية استعدادا لعقد المؤتمر الدولي حول مشروع الحكومة الالكترونية المنوي عقده في بلدية سلفيت يوم الاربعاء الموافق11 /12/ 2013 بحضور الدول المشاركة وبدعم من الاتحاد الاوروبي.

ويهدف المؤتمر الى اطلاق الخطط الاستراتيجية والتشغيلية لشركاء المشروع.

وقال المهندس علاء اشتية ان ورشة العمل التي عقدت في ايطاليا تركزت حول الممارسات الجيدة الناتجة عن المشروع، منوها الى ان بلدية سلفيت ستقوم ببناء بوابة الالكترونية للبلدية بالتعاون مع الشركاء الاوروبيون لتقديم الخدمات الالكترونية من اجل التسهيل على المواطنين.

ونوه الى ان حوسبة العمل الإداري في البلدية جاءت كخطوة متوقعة على طريق تسهيل الإجراءات البلدية وإتاحتها للجميع وتوفيرها بشفافية ويسر وبتطوير الكادر البشري الذي يعمل في البلدية وتسريع الخطوات العملية بحيث يتم أدائها في أزمان قياسية، وذلك انسجاما مع الثورة التكنولوجيه.