وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

50 مليون شيقل قيمة العتاد العسكري الذي يسرق من الجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 01/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 09:06 )
بيت لحم - معا - وفقا للمعطيات الداخلية الصادرة عن الدائرة التكنولوجية واللوجستية في الجيش الاسرائيلي، فقدَ الجيش العام الماضي معدات عسكرية بقيمة 50 مليون شيقل، ومن المتوقع ان تصل قيمة المعدات المفقودة لهذا العام ايضا هذا مبلغ وفقا لما نشرته اليوم الاحد صحيفة "هآرتس".

وأضافت الصحيفة بأن معطيات عام 2012 أظهرت وقوع عمليات سرقة للعتاد العسكري من معسكرات الجيش الاسرائيلي وصلت قيمتها الى 50 مليون شيقل، في حين تؤكد هذه المعطيات بأن العتاد العسكري الذي تم سرقته في عام 2013 الذي لم ينته بعدْ سوف تصل الى هذا المبلغ.

وأشارت الصحيفة بأن معسكرات الجيش الاسرائيلي تتعرض للسرقة خاصة المعسكرات المعزولة، ويجري سرقة ذخائر وقطع سلاح مختلفة وكذلك سيارات عسكرية ومولدات كهرباء وغيرها من العتاد العسكري، وقدّرت مصادر في الجيش بأنه يجري تعاون من داخل هذه القواعد ومعسكرات الجيش مع السارقين.

في حين قدرت مصادر الجيش بأن هذا العتاد العسكري الذي يتم سرقته من معسكرات الجيش يصل الى عصابات الاجرام في اسرائيل، ويتم استخدامه من قبل هذه العصابات، خاصة أن معسكرا للجيش في الجولان المحتل سُرق منه صواريخ من طراز "جيل" المضاد للدبابات، كذلك تم سرقة آلاف القذائف والرصاص من معسكر قريب من النبي موسى على طريق أريحا.