وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي يترأس اجتماع لجنة القطاع الصحي بالمحافظة

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 09:46 )
طوباس - معا - ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي صباح اليوم في مقر المحافظة اجتماع لجنة القطاع الصحي والتي تضم المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية العاملة بالمحافظة وتضم الهلال الاحمر ولجان العمل الصحي والإغاثة الطبية والخدمات الطبية العسكرية ونقابة الاطباء والصيادلة والطب المخبري ومدير صحة المحافظة د. جميل دراغمة والمدير الاداري لمستشفى طوباس الحكومي التركي طارق الرمحي ومدير عام التخطيط والتطوير خضر دراغمة.

وأكد المحافظ الخندقجي على اهمية تعزيز الشراكة بالعمل لمقدمي الخدمات الصحية بالمحافظة وتوسيع وتوحيد الرؤية لاحتياجات القطاع الصحي وتكامل الادوار بين القطاع الصحي الرسمي وغير الرسمي ودراسة اولوية الرغبات لتحديد تلك الاحتياجات والملح منها بالوقت الحالي والمطلوب مستقبلا العمل لتوفيره مضيفا ان قياس مدى الاحتياج يتم بالقدرة على تقديم الخدمة الطبية بالشكل الامثل للمواطن.

وأشار المحافظ الخندقجي ان الخروج برؤية مشتركة وواضحة لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة يشكل اداة ضغط من اجل تجنيد الدعم الحكومي والخارجي للقطاع الصحي لتلبية الاحتياجات مما يضفي على تلك الخدمة النوعية ويسهل على المواطنين عناء السفر لتلقي الخدمة بمحافظات اخرى وتوفير تخصصات مميزة تعمل على جلب المواطنين من المناطق الاخرى لتلقي الخدمة الطبية المتخصصة في طوباس.

وفي ما يتعلق بمستشفى طوباس الحكومي اكد المحافظ الخندقجي انحيازه لحاجة المواطنين لتشغيل المستشفى بأسرع وقت ومطالبته المستمرة والقطاع الصحي لأصحاب القرار بضرورة الايفاء بوعودهم ضمن المواصفات والاحتياجات المطلوبة وتوظيف ادوات الضغط من اجل تحقيق الهدف المنشود وتم خلال الاجتماع اقتراح تشكيل لجنة للإشراف والمتابعة على تشغيل المستشفى مع جهات الاختصاص في وزارة الصحة ومع الجانب التركي لضمان سير الاجراءات حسب الاصول وللخروج بنموذج متميز من العمل والأداء وتقديم الخدمة الطبية.

وأشار المدير الاداري لمستشفى طوباس الحكومي التركي طارق الرمحي الى وصول اربعة اجهزة طبية هذا اليوم للمستشفى وسبعة اخرى ستصل خلال الاسبوع القادم الى ان تكون كافة الاجهزة قد وصلت للمستشفى مع نهاية الشهر الحالي وحسب ما تم الاتفاق عليه لتوريد جزء من الاجهزة الطبية من تركيا والجزء الاخر من شركات فلسطينية بتمويل تركي نظرا لعدم وجود وكيل محلي مضيفا ان الامور تسير بيسر وان اجراءات افتتاح المستشفى ستتم بالموعد المحدد في بداية العام.

كما استعرض مدير صحة طوباس د. جميل دراغمة الوضع الصحي بالمحافظة وما يتطلبه من جهد جماعي لتطويره وتوفير كادر طبي للعيادات المنتشرة بالمحافظة مشيرا الى اعادة تنظيم وتشغيل عمل عيادات طوباس وطمون لتغطي كافة مناطقهما بواقع عيادتين لكل بلدة وتسهل على المواطنين تلقي الخدمة الطبية مشيرا الى ان النقص الموجود في الادوية سيتم سده خلال يومين بعد تلبية الوزارة للاحتياج بالنقص في عدد من اصناف الادوية.