وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الإسرائيلية تواصل اعتقال متظاهري "يوم الغضب الثالث"

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 13:26 )
بئر السبع- معا - اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية أربعة معتقلين جدد على خلفية مظاهرات "يوم الغضب الثالث" في مفرق بلدة حورة في النقب، التي انتهت بمواجهات شديدة مع رجال الشرطة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، إنّه خلال ساعات الليلة الماضية قام أفراد من شرطة النقب باعتقال أربعة مشتبهين، بمن فيهم ثلاثة فتية ومشتبه بالغ بشبهة "رشقهم الحجارة صوب قوات الشرطة والاخلال بالنظام خلال التظاهرة الاحتجاجية التي تم تنظيمها يوم السبت الفائت على مفرق حورة".

ومن المتوقع احالتهم في ساعات نهار اليوم الاثنين إلى محكمة الصلح في مدينة بئر السبع للنظر بشأن تمديد اعتقالاتهم على ذمة التحقيقات الجارية.
|253323|
وقد تم الليلة في محكمة الصلح في بئر السبع تمديد اعتقال واحد من ضمن مجموع 15 متظاهرا الذين كانوا قد بقوا رهن الاعتقال وذلك حتى يوم غد الثلاثاء، بينما قضت المحكمة بإطلاق سراح أربعة متظاهرين آخرين، إلا أنّ الشرطة قامت بتقديم طلب لوقف التنفيذ حتى التداول باستئناف في شأنهم في المحكمة المركزية، الأمر الذي تقرر لنهار يوم غد الثلاثاء. وقد تم تأجيل إطلاق سراح ثلاثة معتقلين آخرين حتى يوم غد الثلاثاء – ليصبح عدد المعتقلين في هذه المرحلة ثمانية أشخاص.

في المقابل تم إطلاق سراح متظاهرين عن طريق محكمة الصلح وإطلاق سراح خمسة متظاهرين عن طريق المحكمة المركزية بعد رفض القاضي للاستئناف الذي كانت الشرطة قدمته بشأنهم.