وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير بالخليل يطالب بتحقيق دولي لفضح سياسة الإهمال الطبي

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 18:11 )
الخليل - معا - نظم نادي الاسير في الخليل ولجنة اهالي الاسرى في المحافظة اعتصامهم الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدولي في الخليل وذلك تحت عنوان "عيادات الموت في سجون الاحتلال تنهش أجساد الاسرى".

وشارك في الاعتصام حشد كبير من عائلات الاسرى المرضى من ابناء محافظة الخليل وعلى رأسهم عائلات الاسرى نعيم الشوامرة وثائر حلاحلة وصلاح الطيطي ومعتز عبيدو وعيسى النواجعة ويوسف النواجعة وممثلي القوى الوطنية وأعضاء اقليم حركة فتح في يطا.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور ابنائهم الاسرى المرضى ويافطات تحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياتهم واخرى تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف مجزرة الاهمال الطبي بحق ابنائهم.

وفي كلمة امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل حذر من سقوط شهداء جدد من الاسرى المرضى جراء استمرار سياسة الاهمال الطبي بحق الاسرى المرضى ودعا إلى عدم المماطلة في فتح ملف الأسرى بكل قضاياهم الملحة على الصعيد الدولي، من خلال انضمام فلسطين لجميع المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة، وخاصةً محكمتي الجنايات والعدل الدوليتين ومجلس حقوق الإنسان، بما يمكّن من ملاحقة المسؤولين الإسرائيليين ومحاسبتهم على جرائمهم.

وحمل النجار حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى المرضى داخل عيادة الرملة بعد تنصل المدير الجديد لعيادة سجن الرملة من الاتفاق الذي وقع مع الاسرى قبل نحو شهرين عندما خاضوا اضرابهم المفتوح عن الطعام مطالبين بتحسين ظروف الاعتقال داخل عيادة الرملة .

وفي كلمة رئيس لجنة اهالي الاسرى ابو العبد سكافي طالب اهالي الاسرى المرضى بالانتصار الى ابنائهم والوقوف الى جانبهم ودعمهم واسنادهم في ظل الصمت المريب للمؤسسات الدولية والحقوقية وغياب الدور الحقيقي للقوى والفصائل عن دعم واسناد الاسرى في معركتهم ضد ادارة السجون الحاقدة التي تمارس القمع والتنكيل والاهمال الطبي بحقهم.

وفي نهاية الاعتصام ردد المشاركون الهتافات المنددة بإجراءات الاحتلال بحق الاسرى المرضى مشيدين بصمود ابنائهم ضد سياسة ادارة السجون.