وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لخدمات عقبة جبر زيارتها لمدينتي بوزنسيون ودنكرك

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 18:28 )
اريحا- معا - انهت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر زيارتها لمدينتي بوزنسيون ودنكرك الفرنسيتين والتي استمرت مدة 5 ايام.

وكانت اللجنة الشعبية لخدمات المخيم قد شاركت بوفد برئاسة نائب رئيس اللجنة الشعبية محمد عوضات، ورئيس لجنة مياه الشرب جمال عمر ومسؤول ملف التبادل الشبابي ابراهيم ابو العسل والمدير الاداري للجنة عماد ابو سمبل في مؤتمر الهيئات المحلية الفرنسية الفلسطينية والذي عقد في مدينة (دنكرك) الواقعة شمال فرنسا على ساحل بحر الشمال.

وقال عوضات "وقعنا اتفاقية السياحة المشتركة ما بين هيئات محلية فلسطينية وفرنسية وبرعاية مؤسسات فرنسية وفلسطينية والتي اطلق عليها اسم (مسار ابراهيم عليه السلام )، والخاصة بتشجيع وتنشيط السياحة لفلسطين".

واكد عوضات "ان مخيم عقبة جبر هو المخيم الوحيد المشارك في هذه الاتفاقية الى جانبي بلديات الخليل وبيت لحم ومحافات الخليل وبيت لحم واريحا والاغوار".

وكان وفد اللجنة وقبيل المؤتمر قد زار مدينة بوزنسيون الفرنسية والتي تلربطهما ببعض علاقة توامة منذ العام 2010.

وقال جمال عوضات "عقدنا عددا من اللقاءات مع اقسام البلدية المختلفة وخاصة قسم البيئة والمياه، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في دعم قسم مياه الشرب في المخيم بمعدات مختلفة ليتسنى للجنة مياه الشرب تادية الخدمات للمواطنين في المخيم".

واضاف جمال عضات "ايضا تم الاتفاق على ان تمول بلدية بوزنسيون الدراسات الهندسية اللازمة لمشروع الصرف الصحي للمخيم ".

واكد جمال عوضات "اتفق الجانبان على البدء بالبحث عن تمويل لشبكة الصرف الصحي من خلال الدول المانحة والمؤسسات الدولية".