وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثانية :بني نعيم يجتاز العبيدية وجورة الشمعة تفوز على العروب بثلاثية

نشر بتاريخ: 02/12/2013 ( آخر تحديث: 02/12/2013 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - معا - تقرير عدنان الصرعاوي وعبدالله حميدان : ضمن إطار دوري الدرجة الثانية لمحافظات الجنوب بيت لحم والخليل حقق فريق بني نعيم الصاعد في الموسم الماضي من الدرجة الثالثة إلى مصاف الدرجة الثانية فوزا صعبا على نظيره شباب العبيدية 2/1 فيما حقق فريق جورة الشمعة فوزا صريحا على مركز شباب العروب وفيما يلي التفاصيل :

بني نعيم + العبيدية
بادر بني نعيم مهاجما عن طريق محمد كريم محمد سعدون وقصي موسى ووليد السلال وبعد سلسلة هجمات عديدة أضاع قصي موسى فرصة انفراد لفريقه بني نعيم ،وشهدت الدقيقة 3 عشر إحراز الهدف الأول لبني نعيم عن طريق محمد كريم بعد تلقيه تمريرة من محمد سعدون.

بعد هدف بني نعيم سعى العبيدية سعيا لأحراز هدف التعادل معتمدا على معتصم العيساوي وعرفات ابو سرحان ومحمد خالد وخالد ابو سرحان ومهند زواهرة وأثر ذلك التعزيز نجح مهند زواهرة من إحراز هدف التعادل اثر استغلاله دربكة أمام مرمى بني نعيم بكرة اسكنها الشباك كان ذلك بالدقيقة 18 .

تبعه إضاعة ثلاث انفرادات العبيدية في الدقائق 25 و 34 عن طريق مهند زواهرة ومحمد خالد وشادي عدنان وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما.

الشوط الثاني :
حسن العبيدية من أداءه وسنحت فرصة انفراد في الدقيقة الخمسون معتصم عيساوي أطاح بالكرة خارج الملعب تبعها فرصة ثمينة للعبيدية بكرة مررها معتصم العيساوي في الدقيقة 53 وصلت محمد خالد داخل الصندوق سددها برعونة وفي الدقيقة 56 أضاع محمد خالد فرصة انفراد للعبيدية عاد بني نعيم إلى بناء هجماته كما فعلها بالشوط الاول فتمكن قصي موسى من استغلال خطأ دفاعي فادح من إحراز هدف بني نعيم الثاني في الدقيقة 60 بعد هدف بني نعيم الثاني حاول العبيدية إحراز التعادل لكنه لم يفلح في ذلك لاضاعته العديد من الفرص من خلال لاعبيه مهند زواهرة وعرفات ابو سرحان وهيثم علي ومعتصم عيساوي.
وينتهي اللقاء بفوز بني نعيم بهدفين مقابل هدف .
حكم اللقاء :مروان وزوز مساعد اول جمعة ابو صبيح مساعد ثاني عبد الرحيم ابو حديد رابعا .
كمال ابو تركي راقب المباراة سعدي حميدان .

جورة الشمعة + مركز شباب العروب
بداية هجومية قوية من جورة الشمعة الذي بادر بعملية الهجوم منذ اللحظة الأولى معتمدا على نعيم عمر ومحمد فيصل وصلاح هندي وخليل حيمور ومهند شكارنة واحمد نصر حيث أضاعوا في البداية عدة فرص أخطرها انفراد مهند شكارنة بحارس العروب جلال أنور الذي فوت عليه فرصة إحراز الهدف الاول في الدقيقة 5 وأضاع نعيم عمر فرصة لفريقه جورة الشمعة اثر تسديده كرة قوية أنقذها حارس العروب جلال أنور في الدقيقة 10 .

حاول العروب مجاراة نظيره جورة الشمعة عن طريق عبود سرحان ومعن جوابرة ورامي ايوب وعلي جوابرة وعرفات التميمي حيث أضاع في الدقيقة 15 محمد ابو وردة فرصة إحراز الهدف الاول بتسديده كرة أنقذها حارس جورة الشمعة عصام خلف .
وفي الدقيقة 25 أضاع عبود سرحان فرصة انفراد العروب وتبعه فرصة مماثلة لجورة الشمعة لنعيم عمر في الدقيقة 30 .
وفي الدقيقة 34 تمكن احمد نصر من إحراز هدف المباراة الاول بعد متابعته كرة من زميله جهاد جعابيص وانتهى الشوط الاول بتقدم جورة الشمعة بهدف يتيم .

مجريات الشوط الثاني
واصل شباب جورة الشمعة تألقه في المستطيل الأخضر نجح احمد نصر في الدقيقة الخامسة والخمسون من إحراز هدف جورة الشمعة الثاني اثر تلقيه عرضية من نعيم عمر وفي الدقيقة 75 تمكن جهاد جعابيص من مجهود فردي من إحراز الهدف الثالث والأخير لفريقه جورة الشمعة حاول العروب تخفيف فارق تقدم جورة الشمعة بثلاثة أهداف نظيفة وشدد من طلعاته .

وأضاع لاعبوه عدة فرص عن طريق عبود سرحان ومعن جوابرة وعرفات التميمي لينتهي اللقاء بفوز واضح وصريح لجورة الشمعة بثلاثة أهداف نظيفة.
حكم اللقاء : ناصر غريب وساعده منير ابو لطيفة وأنس الحروب وحكما رابعا هاني البلبول وراقب المباراة محمود عودة .