وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير رفيق ابو ضلفة يلتقى وزيرة خارجية غانا

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 12:31 )
القدس - معا - التقى السفير رفيق ابو ضلفة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية غانا عميد اسيا والمجموعة العربية بوزيرة الخارجية الغانية Hannah Tetteh واستعرض معها اخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وبمستجدات عملية السلام، وما تبذله القيادة الفلسطينية من جهد للوصول الى حل سياسي سلمي يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وشرح السفير ابو ضلفة ما تصطدم به القيادة الفلسطينية من تعنت حكومة نتانياهو اليمينية المتطرفة والتي ترفض كل محاولات السلام باستمرارها فى بناء المستوطنات التى تلتهم الاراضى الفلسطينية، وتغيير معالم القدس الشريف وتهجير اهلها وبناء جدار الفصل والضم العنصري وحصار قطاع غزة وغيرها من الممارسات العدوانية الهادفة الى تكريس احتلالها.

كما وبحث السفير ابو ضلفة مع وزيرة الخارجية سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات تنفيذا لقرارات القمة العربية الافريقية فى الكويت.

وبدورها اكدت الوزيرة على موقف غانا الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وحقه في تقرير مصيره مؤكدة رفضها لسياسات الاحتلال الاسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.