وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في جنين يدعو الصليب الأحمر للاستجابة لنداء عائلة سلامة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 12:40 )
جنين -معا- دعا نادي الأسير في جنين اليوم منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة لنداء عائلة سلامة من مخيم جنين، وذلك من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لسماح لهم بزيارة ثلاثة من أبنائهم في سجون الاحتلال .

والأسرى هم: فادي جميل حسن سلامة، (26) عاماً، ومحكوم سبع سنوات ونصف، أمضى منها ما يزيد عن سبع سنوات، وشقيقه فاروق (20 عاماً)، ومحكوم ستة عشر شهراً أمضى منها ما يزيد عن ثمانية شهور، وشقيقهما ايهاب (26) عاماً، والذي لا زال موقوفاً منذ ما يزيد عن أربعة شهور.

وذكرت الحاجة هنية سلامة والدة الأسرى بأن العائلة ممنوعة من الزيارة منذ بداية الاعتقال لهم، وبالرغم من أن المنع الأمني يتيح الفرصة للشخص الممنوع بزيارة الأسير مرة كل ستة شهور؛ إلا أنه، وكما تقول الحاجة هنية: "بأغلب الأحيان حينما كان يصدر التصريح بين فترة وأخرى وأذهب للزيارة، يتم إبلاغي في السجن بمنعي من الزيارة بالرغم من حصولي على التصريح اللازم" كما أن والد الأسرى مريض ولا يستطيع زيارتهم.

واعتبر راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ممثلة بأجهزتها القضائية والتشريعية هي من يتحمل مسؤولية اختراق الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تعنى بشؤون الأسرى، وذلك من خلال تشريع العديد من القوانين التي تمس حقوق الأسرى، مضيفا بأن تلك الأجهزة الاحتلالية وعلى رأسها مديرية مصلحة السجون قد اخترقت بشكل واضح نصوص اتفاقية جنيف الرابعة بخصوص السماح للأسير بزيارة عائلته.

وأشار أبو دياك إلى أن عدد الأسرى المحرومين من الزيارة يزيد عن نسبة 32% من مجموع الأسرى داخل سجون الاحتلال بين كلي وجزئي، كما أن غالبية الممنوعين هم من كبار السن من آباء وأمهات وأشقاء الأسرى، حيث تستخدم حكومة الاحتلال هذا الأسلوب في سبيل التضييق النفسي والاجتماعي بحق الأسرى.