وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التخطيط المقالة: استشهاد 13 مواطنا واصابة 72 اخرين خلال نوفمبر

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 12:59 )
غزة-معا-رصدت وزارة التخطيط في الحكومة المقالة خلال الشهر الماضي استشهاد 13 مواطنا وإصابة 72 آخرين، بينما اعتقلت قوات الاحتلال 377 مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية القدس وقطاع غزة.

وقالت الوزارة في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بأن شهد شهر نوفمبر شهد تصعيدا إسرائيليا خطيرا ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث ارتفاع في أعداد الشهداء والجرحى خاصة مع بدء الحديث عن استئناف المفاوضات، ففي قطاع غزة أستشهد (4) مواطنين خلال تصدي المقاومة لقوات الاحتلال ونصبها لكمين لقوات الاحتلال في أحد الأنفاق والشهداء هم ربيع بركة، خالد أبو بكرة، محمد داود، ومحمد القصاص، هذا بالإضافة إلى عمليات التوغل المتكررة ولمسافات محدودة للمناطق المحاذية للشريط الفاصل.

وأكد تقرير الوزارة بان سلطات الاحتلال صعدت من عمليات التوغل والاعتقال خلال الشهر الماضي، حيث بلغ عدد المعتقلين ما يقارب من (377) معتقل، من بينهم 11 مواطنا من قطاع غزة.

وتصاعدت الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين وملاحقتها لهم في عرض البحر حيث سجل شهر نوفمبر العديد من حالات إطلاق النار تجاه قوارب الصيادين وأسفرت هذه الاعتداءات عن إصابة اثنين من الصيادين بجراح واعتقال (6) منهم، وتحطيم ومصادرة عدد من مراكب الصيد.