وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة نابلس تبدأ بتوزيع بطانيات صوف وطرود غذائية

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 13:18 )
نابلس -معا- صرح نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الإعلامي فيها الشيخ احمد شرف أن اللجنة ومع حلول فصل الشتاء بدأت بتوزيع مجموعة من البطانيات الصوفية الشتوية على العائلات المحتاجة، حيث تعاني كثير من الأسر الفقيرة قلة توفير وسائل الدفء في بيوتها وهذا يستدعي تضافر الجهود لرفع المعاناة عن هذه الأسر.

وأفاد الشيخ شرف أن اللجنة أيضا بدأت بتوزيع مجموعة من الطرود الغذائية قيمة الطرد الواحد (170) شيكلا على الأسر الفقيرة، حيث تحتوي الطرود مواد تموينية أساسية وضرورية.

وأوضح الشيخ شرف أن هذه الطرود هي تبرعات من أهل الخير داخل الوطن وخارجه، فأهل الخير كثر ويتعاونون مع لجنة الزكاة في كل الظروف والمناسبات.

وبدوره أشاد الحاج محمد سامح طبيلة رئيس لجنة الزكاة بأهل الخير والإحسان في محافظة نابلس وخارجها على دعمهم المتواصل للفقراء والمحتاجين ليقوموا برفع المعاناة عنهم وتفريج كربهم مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم :( من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)، كما شكر طبيلة بلدية نابلس على تبرعها بـ (277) طردا غذائيا.

وأوضح الشيخ شرف أن لجنة الزكاة سلمت قبل أيام مديرية الشؤون الاجتماعية (300) كيلو لحم لتقوم الأخيرة بدورها لتوزيعها على الأسر المحتاجة المسجلة لديها وبين شرف أن هذه المساعدات تأتي ضن فعاليات لجنة زكاة نابلس المركزية التي تقوم فيها بمساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة على مدار السنة، حيث إن اللجنة تصرف مساعدات طارئة شهريا بقيمة (4000) دينار أردني وتقوم بصرف مساعدات ثابتة كل شهرين للعائلات المسجلة لديها، وبين أن الأولوية للمساعدات للأسر الفقيرة التي يقل دخلها الشهري عن (500) شيكل.