وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسير من غزة يضاف لقائمة الحالات المرضية المزمنة في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 14:23 )
رام الله- معا - أفاد الأسير إبراهيم حرب الغصين من غزة لمحامي النادي أن الأطباء في مصلحة السجون قدموا له علاج لأوجاع في معدته أدى فور تناوله لفقدانه للوعي وسقوطه على الأرض.

ويعاني الأسير الغصين كذلك من وجود انتفاخ في أسفل الرقبة وهناك شكوك أن يكون الانتفاخ عبارة عن ورم سبب له أوجاع شديدة في الوجه والرقبة والحلق ويده اليسرى وحسب الأطباء أكدوا أن سبب الألم ناتج عن ضغط الورم على الأعصاب لعدة أجزاء من جسده، إضافة إلى معاناته من أوجاع في المعدة.

وفي هذا الإطار قال نادي الأسير اليوم أن الأسير الغصين من غزة والمحكوم بالسجن 6 سنوات ونصف، أضيف إلى قائمة الحالات المرضية المزمنة في سجون الاحتلال.

وأضاف الأسير الغصين المعتقل منذ عام 2009 لمحامي النادي الذي قام بزيارته في سجن "ريمون" أن مصلحة السجون نقلته أكثر من مرة لإجراء صور للانتفاخ إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم يخبره أحد بطبيعة ما يعاني منه.

واشتكى الأسير الغصين من عملية نقله عبر البوسطة "لعيادة سجن الرملة" والتي تدوم لفترات طويلة دون تقديم الطعام و الماء، ولطالما انتهت هذه الزيارات للعيادة بتحديد معاد آخر لمقابلة الطبيب دون إجراء فحص أو كشف ما يعاني منه.

يذكر أن الحالات المرضية المزمنة في سجون الاحتلال بلغت أكثر من 100 حالة.