وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المسار تدعو إلى تعميق لغة الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة القوى السياسية

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 12:23 )
غزة- معا- دعا الشيخ د.رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني كافة القوى الوطنية والإسلامية إلى تعميق لغة الحوار الوطني والانطلاق نحو حوار وطني شامل بمشاركة كافة القوى السياسية الفلسطينية لمواجهة كافة الأخطار التي تحدق بالمجتمع الفلسطيني .

وأكد طنبورة في بيان نلقت "معا" نسخة عنه على ضرورة توجيه كل الجهود لمواجهة السياسات العدوانية لدولة الاحتلال وإفشال المخططات الهادفة إلى تفريغ القضية الوطنية الفلسطينية من محتواها, موضحا أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب لفلسطيني ينعكس سلبا على المشروع الوطني وعلى القواسم المشتركة وله تبعات وانعكاسات على مجمل الوضع الفلسطيني.

وطالب طنبورة بتوسيع وتوحيد كل الجهود الوطنية من اجل اتقاد الوضع الفلسطيني وعدم تكرار الأحداث المؤسفة ووقف ظواهر الفوضى والانفلات الأمني التي تؤثر سلبا وتسئ لنضالات الشعب الفلسطيني.

وأضاف إن إسرائيل ترفض التهدئة وتحاول الادعاء بأن الجانب الفلسطيني هو المعتدي، وتروج لذلك في العالم بينما تمارس العدوان وتعمل على ضم وتهويد الأراضي الفلسطينية وتدمير إمكانية قيام دولة فلسطينية وفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة.

وأشاد بكافة المساعي المبذولة لتجنيب الساحة الفلسطينية والجهود الرامية إلى التوصل إلى تهدئة مع الجانب الإسرائيلي تضمن وقف العدوان على الشعب الفلسطيني, مطالبا المجتمع الدولي بالعمل فوراً، على توفير الحماية الدولية الفاعلة للشعب الفلسطيني.