وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسرح الجوال المقدسي يكرم حاتم عبد القادر وهشام العمري

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 14:50 )
القدس- معا - ضمن حلقه جديدة من حلقات مسرح الجوال المقدسي "فارس من القدس" اقيم يوم السبت الماضي على مسرح كليه الآداب هند الحسيني "جامعه القدس" حفل تكريم للمهندس هشام العمري مدير شركه كهرباء محافظه القدس وحاتم عبد القادر امين سر حركه فتح في القدس الشريف.

وفي بداية الحفل رحب الفنان المسرحي صقر السلايمة بالحضور وبالمكرمين الفرسان بحاتم عبد القادر وهشام العمري, وقد اضاء الفارسان في بداية الحفل شمعتي الاحتفال وتمنى الفنان صقر ان تبقى شمعة القدس مضاءة دائما.

وابتدأ الحفل بكلمه لأمين سر مسرح الجوال الاستاذ وائل القدومي الذي رحب بالحضور وتحدث عن برنامج فرسان من القدس وعن آلية ترشيح وتسمية الفرسان وأن من شروط الفارس أن يكون على قيد الحياه و أن يكون خدم المدينة المقدسة.

وتحدث القدومي عن اهمية التكريم حيث قال "نحن في مسرح الجوال اهدافنا واضحة نحن نعمل و نجتهد و بالتالي قد نخطئ و نصيب و لكن هدفنا واضح و قد نرى ما لا يراه البعض من منتقدينا فنحن لا نأخذ بعين الاعتبار التعصب القبلي و العائلي أو الصداقات الشخصية أو علاقات العمل أو النفاق الاجتماعي وانما غايتنا دفع الشخصيات المقدسية سواء القيادية أو الاقتصادية أو التربوية أو العشائرية...الخ ندفعهم الى اقصى حدود طاقاتهم لبذل المزيد من الجهد و الابداع في خدمة مدينتنا المقدسة و لا يماننا أن التكريم يمثل تحريضا صريحا على التميز و التفوق وتحفيزا ايجابيا على البذل والاصرار و الاخلاص, وكذلك يعتبر التكريم بمختلف اشكاله ومستوياته دعوة صادقة لاستمرار الجهد و مواصلة العطاء سواء للمكرمين أو مختلف شرائح المجتمع ولمن يحضر هذه الحفلات كما يمثل التكريم استثمارا ذكيا في طبقة المبدعين والمميزين يحرض على التفوق و التميز و الابداع و يؤكد على حيوية وديناميكية و تطور المكرمين".

وتحدثت دلال العباسي مديرة مكتب مدير شركه الكهرباء حيث تطرقت الى المهندس الانسان المبدع رجل العائلة والذي كان يحلم أن يهدي نجاحه في الجامعة الى والدة والذي توفاه الله قبل تخرجه بأيام. واضافت المهندس العمري شغله هو الثمانمائة موظف في شركة الكهرباء.

بعد ذلك تحدث رجل الاصلاح الحاج عبد السلايمه الذي تحدث عن السيد حاتم عبد القادر الذ يخدم مدينة القدس و اهلها بلا كلل أو ملل و لا يخشى في الحق لومة لائم.

اما غدير صيام شقيقه زوجة السيد حاتم عبد القادر تحدثت عن حاتم رجل العائلة المحب و الحنون و الحريص على الاواصر العائلية .

اما المهندس هشام البكري فتحدث عن دور السيد هشام العمري في تفعيل دور نقابه المهندسين في القدس .

د. طلال ابو عفيفة تحدث عن قصص جمعته والسيد حاتم منذ ايام الطفولة في المدرسة في مخيم شعفاط وانه اضطر لترك الدراسة و عمل حلاقا لسنوات و لكنة عاد و التحق بالمدرسة ثم الجامعة و تطرق لعملهما في جريدة الفجر .

اما اسحق القواسمي فقد امتع الحاضرين بقصص طريفة عن حاتم الانسان وعن نضاله واعتقالاته وعن زواجه بكريمة السيد فؤاد صيام و اقام الاحتفال في بيته وما رافقها من احداث ومواقف.

بعد ذلك شاهد الحاضرون فلم اعدته عائلة المهندس العمري يبين المهندس العمري بين افراد عائلته و والدته التي كانت حاضرة بالمسرح .و قدم الفنان احمد ابو سلعوم اغنية بهذه المناسبة.

بدورهما شكر كل من المهندس العمري و السيد حاتم مسرح الجوال و القائمين علية على هذه الفكرة المبدعة في تكريم الشخصيات المقدسية و هي على قيد الحياه.

وفي نهاية الاحتفال قدم الاستاذ وائل القدومي أمين سر مسرح الجوال المقدسي دروع التقدير للفرسان وقدم الحاج عبد السلايمه ساعتان ثمينتان هدية للفارسين.