وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بئر السبع- الشرطة تتراجع عن إلزام وسائل الإعلام تسليمها صور المظاهرة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 17:21 )
بئر السبع - معا - ألغت قاضية محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة بئر السبع، ظهر اليوم الثلاثاء، قرارها السابق بإلزام وسائل الإعلام تسليم الشرطة صور المواجهات التي تمت خلال "يوم الغضب الثالث" على مفرق حورة، بين متظاهرين ضد مخطط برافر وبين الشرطة الإسرائيلية.

وجاء القرار في أعقاب توجه وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى محكمة الصلح، حيث طالبوا بنقاش القرار الذي اتخذته القاضية "سارة حافيف" بوجود الشرطة فقط وفي غياب ممثلين عن وسائل الإعلام. وقالت الشرطة في طلبها، إنّ "الأمر الذي اصدرته محكمة الصلح لا يلزمها، لأنها حصلت على صور من مصادر أخرى"، على حد ادعائها.

وقد وجهت القاضية انتقادا لاذعا للشرطة التي تراجعت عن طلبها بعد يوم من اتخاذه، في ظل الهجمة التي قامت بها وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد القرار، كونه يمس بحرية الصحافة ويمس بالثقة بين الجمهور والصحافيين.

وقالت القاضية في قرارها إلغاء الأمر الذي أصدرته: "أعجب لهذا التصرف الذي قامت به الشرطة، حيث قدمت لي ملفا وتقريرا سريّا قالت فيه إنها بحاجة لهذا الأمر كي تستطيع أن تضع يدها على مخالفي القانون الذين رشقوا الحجارة والقنابل الحارقة على رجال الشرطة، ما رأيته جناية خطرة".

وقد ألغت القاضية أيضا النقاش في الطلب الذي قدمته وسائل الإعلام والتي كانت ستبت فيه بعد ظهر اليوم الثلاثاء.