وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي: نتنياهو يمارس الخداع والمراوغة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 15:45 )
رام الله -معا - أكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان نتنياهو يمارس الخداع والمراوغة وانه لم يوقف الاستيطان للحظة واحدة بل يسعى الى كسب الوقت لفرض الامر الواقع على الارض.

وقال البرغوثي ان اعلان وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون عن بناء 3000 وحدة استيطانية في مستوطنات "بيت ايل وعليه زهاف وكودوميم وجفعات زئيف وتلمون في الضفة الغربية والقدس يكشف اكاذيب حكومة المستوطنين حول وقف الاستيطان ويؤكد ما حذرنا منه حول استخدام نتنياهو المفاوضات غطاء للتوسع الاستيطاني وعمليات التهويد".

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه في ظل محاولات اسرائيل افشال كل الجهود الدولية والقاء اللوم على الفلسطينيين فانه لا بد من البدء باستراتيجية بديلة عمادها المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل والتوجه الفوري الى مؤسسات الامم المتحدة لاستكمال عضوية فلسطين فيها والانضمام اليها خاصة محكمة الجنايات الدولية واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واشار البرغوثي الى سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها اسرائيل في الاغوار والقدس واخر ذلك هدم جرافات الاحتلال ابار مياه وخيما لمواطنين في منطقة يرزا والبقيعة والعدسة في المالح بالاغوار بعد يوم واحد من هدم اربعة منازل وبركسات في العوجا .

واكد البرغوثي ان اسرائيل ومن خلال سياسة الهدم ما زالت ممعنة في سياسة التهجير التي انتهجتها منذ النكبة عام 48 وان ما تم اليوم في مثلث المحروق هو استمرار لذلك النهج.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى مواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى تفريغ الاراضي الفلسطينية واقتلاع الشعب الفلسطيني منها.

وقال البرغوثي ان اسرائيل تشن حربا خطيرة ضد الوجود الفلسطيني لتصفية قضيتنا الوطنية من خلال تغيير معالم الارض وتهجير السكان وتسريع وتيرة الاستيطان للانقضاض على فكرة الدولة المستقلة وانهاء حل الدولتين.