وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاعاقة بأريحا

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 18:08 )
اريحا - معا - انطلقت اليوم في مركز مدينة أريحا فعاليات الاسبوع الوطني للأشخاص ذوي الاعاقة في محافظة أريحا والأغوار.

جاء ذلك بحضور رسمي وشعبي كبير حيث أعلن محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني والدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية هذه الانطلاقه بحضور قائد منطقة أريحا والأغوار العميد ركن خالد ابو كامل والعميد ركن يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب ومحمد جلايطة رئيس بلدية أريحا وممثلي القوى الوطنية والتي تستمر لمدة أسبوع ابتداء من 3-12 ولغاية 12-12- 2013 عبر مبادرات ومشاريع وأنشطة تشارك فيها قوات الأمن الوطني والشرطة والاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقه والمحافظة والشؤون الاجتماعية وجمعية الهلال الاحمر واتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وعدة مؤسسات رسمية واهلية.

ويتضمن البرنامج العديد من الأنشطة وندوات ولقاءات مع الأشخاص ذوي الاعاقه وأهاليهم وأيضا تقديم الهدايا والألعاب للأطفال من ذوي الاعاقه.

من جهته أشاد رئيس الاتحاد علي علا بكلمته بالمبادرات بالشراكة المجتمعية الاستراتيجية ومؤكدا على استمراريتها في المستقبل وقام بتسليم الدكتور صائب عريقات مطالب الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة لدمجمهم في المجتمع.

بدوره اكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة والتي تعد من اهم الفئات في المجتمع، كما اكد الدكتور صائب عريقات انه سيبذل كافة الجهود من أجل تحقيق المطالب العادلة للأشخاص ذوي الاعاقة وطالب على ضرورة تطبيق القانون الذي يكفل الحق لهم في التوظيف في المؤسسات المدنية والأمنية.

وحضر إطلاق الفعاليات أيضا ممثلون عن المؤسسات المدنية والامنيه والاهليه وعدد من أهالي المعاقين وممثلون عن المؤسسات التي ترعاهم.