وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: نقل الأسير الغزي ابوريدة الى سجن بئر السبع

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 18:22 )
غزة - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ادارة مصلحة السجون قامت بنقل الأسير وائل حسين فهيد أبو ريدة 35 عاما، من سكان خزاعه بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، من سجن عسقلان إلى سجن بئر السبع.

وأوضحت الناطقة الإعلامية في الضفة الغربية للمركز "أمينة طويل" بان الأسير ابوريده كان قد تعرض لعملية اعتقال في 21/6/2013. من قبل الشاباك الاسرائيلى ومعاونيه خلال تواجده في الاراضى المصرية لعلاج ابنه المصاب بمرض السرطان، وتم تحويله إلى مركز تحقيق وتوقيف في عسقلان، ومنذ ذلك الحين وهو يتواجد فى عسقلان إلى ان تم نقله بالأمس إلى سجن بئر السبع بعد انتهاء التحقيق معه.

وقالت الطويل ان الاحتلال كان قد أخفى عملية اعتقال الأسير ابوريده لأكثر من 20 يوما متواصلة لأسباب أمنية، إلى أن سمح بنشر خبر اعتقاله في الاراضي المصرية، واتهمه بتنفيذ عمليات لصالح المقاومة الفلسطينية، وقد تعرض لتحقيق في عسقلان واستخدم الاحتلال معه العديد من وسائل التعذيب لانتزاع معلومات منه بالقوة.

وطالب المركز المؤسسات القانونية لإطلاق سراح ابوريده لان اعتقاله غير قانوني ويعتبر قرصنه على أراضى دولة أخرى، وكان الاحتلال قد اعتقل الاسير ضرار ابوسيسى من اوكرانيا بنفس الطريقة قبل عامين.