وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل والدفاع المدني تختتمان دورة تدربية في تل أرميدة

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 18:43 )
الخليل - معا - نظمت لجنة اعمار الخليل حفل تخريج الفوج الثالث من دورة الدفاع المدني والتي استهدفت سيدات منطقة تل الرميدة غربي الحرم الابراهمي الشريف، حيث نظمت الدورة من قبل لجنة اعمار الخليل ومديرية الدفاع المدني الفلسطيني وجمعية ابراهيم الخليل.

وهدفت هذه الدورة الى تطوير مهارات التعامل في حالات الطوارئ ومواجهة الحوادث المنزلية والتركيز على الجوانب النظرية والعملية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية والسلامة العامة المنزلية.

وافتتح حفل التخريج مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان مرحبا بالمهندس ابراهيم ابو حسان من مديرية الدفاع المدني والمهندس مجدي المحتسب رئيس المجلس الاهلي للتنمية وبأعضاء الهيئة الادارية لجمعية ابراهيم الخليل، وبكافة السيدات المشاركات بالدورة التدريبية، وأشار حمدان الى ان هذه الدورة تأتي في اطار تعزيز المشاركة بين فئات المجتمع المحلي وبين المؤسسات في مدينة الخليل، ودعم صمود اهالي المنطقة ورفع مستوى الوعي لديهم، وخاصة في منطقة تل الرميدة التي تعتبر من اكثر المناطق تعرضا لانتهاكات جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين وعمليات الاستفزاز اليومية بحق الساكنين في المنطقة لدفعهم على تركها وتحويلها لمستوطنة يهودية تتوسط مدينة الخليل.
|253544|
واضاف على ذلك المهندس ابراهيم ابو حسان بان هذه الدورة احدى اهدافها توصيل رسالة هامة في ظل ما تعانيه البلدة القديمة من ظروف خاصة، وان مديرية الدفاع المدني على اتم الاستعداد لمهواجهة هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها السكان المحليين في رفع مستوى الوعي للتقليل من مخاطر الكوارث الطبيعية.

من جانبه رحب، عبد المجيد الخطيب رئيس الهيئة الادارية لجمعية ابراهيم الخليل، بالمؤسسات القائمة على انجاح هذه الدورة وشكر السيدات المشاركات على التزامهن باللقاءات التدريبية وتفاعلهن بها، مشيرا الى ان الجمعية مستعدة على احتضان اي مبادرة او دورة يمكن تنفيذها بالتعاون مع المؤسسات.

كما وتحدثت حورية دوفش احدى المشاركات بالدورة عن مدى استفادتها من المعلومات التي طرحتها الدورة وقدمت شكرها للجنة اعمار الخليل على تلبيتها لطلب اهالي المنطقة في عقد العديد من الدورات التدريبية والانشطة التثقيفية في تل الرميدة، وطلبت تنفيذ المزيد منها وذلك دعما لصمود الاهالي.

بعد ذلك تم تسليم شهادات المشاركة على السيدات وتبادل دروع التقدير فيما بين المؤسسات القائمة على هذه الدورة.