وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الهيئات المحلية يستنكر اعتقال رؤساء بلديات في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 14:03 )
خان يونس- معا- استنكر الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال العديد من رؤساء بلديات ومجالس قروية في عدد من المحافظات في الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس، وفياض الأغبر، عضو مجلس بلدية نابلس، وعرب الشرفا، رئيس بلدية بيتا، وعمر اشتية، رئيس مجلس قروي تل، ووجيه قواس، رئيس بلدية قلقيلية، ورمضان شتات، رئيس بلدية بديا ورئيس بلدية السموع جمال أبو الجدايل، ورئيس بلدية تفوح خالد بدوي الطردة، ورئيس بلدية بيت كاحل أحمد عصافرة.

واعتبر الاتحاد فى بيان صحفى ان هذا الإجراء يشكل عدواناً إسرائيلياً بغيضاً على الشعب الفلسطيني وإرادته وممثليه المنتخبين ديمقراطياً، مما يتنافى مع إدعاءات "الديمقراطية" التي تتشدق بها السياسات الإسرائيلية، داعياً إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد رفضه القاطع لما يجري من محاولات لافشال العملية الديمقراطية في فلسطين، وما حملته الاعتقالات من دلالات ومخاطر تتجاوز أُسس النظام الديمقراطي الحقيقي.

ولفت الاتحاد إلى أن الاحتلال الإسرائيلي هو مصدر الصراع بين الشعبين بكل أبعاده، مناشداً الشعب الفلسطيني، بكل أطيافه السياسية، إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتحريم الاحتراب والاقتتال الداخلي، نحو كسر الحصار والاحتلال ومواجهة العدوان كسبيل لضمان حرية واستقلال الشعب الفلسطيني.