وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تطالب بإنصاف ضحايا الانقسام من أسر شهداء 2008-2009

نشر بتاريخ: 03/12/2013 ( آخر تحديث: 03/12/2013 الساعة: 22:48 )
غزة- معا - طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الرئيس محمود عباس "أبو مازن" واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإنصاف ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة "2008-2009" واعتمادهم شهداء وصرف رواتب لهم أسوة بباقي الشهداء لتوفير لقمة العيش الكريمة لذويهم وإنهاء معاناتهم التي استمرت لأكثر من 5 سنوات من المطالبة والمناشدة ورفع الظلم عنهم في ظل الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

واعتبرت الجبهة سياسة المماطلة التي تنتهجها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في إقرار حقوق أسر شهداء العدوان، معيبة وغير مبررة وتسيء لنضالات شعبنا الفلسطيني، وخاصة ما جرى اليوم في خيمة الاعتصام التي يقيمها ذوي الشهداء منذ ما يقارب الـ39 يوم في محاولة انتحار عدد من المعتصمين لعدم توفر أي وسيلة لإيصال صوتهم للمسؤولين سوى الالتحاق بذويهم الشهداء.

ودعت الجبهة الديمقراطية كافة القوى والفصائل الفلسطينية وأعضاء اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف. لتحمل مسؤولياتهم لحل هذه القضية.

وأكدت دعمها ووقوفها إلى جانب مطالب قطاع غزة العادلة وخاصة ضحايا الانقسام من أسر شهداء 2008-2009 والإسراع بتشكيل لجنة وطنية لمتابعة كل القضايا الاجتماعية لقطاع غزة والعمل على حلها.