وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا- تشكيل نقابة للعاملين في الخدمات العامة والسكرتاريا في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 10:37 )
اريحا - معا - اختار العاملون في الخدمات العامة في محافظة اريحا اعضاء هيئتهم الادارية ليتم الاعلان عن تشكيل نقابة خاصة بهم وذلك خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقد في مقر نادي هلال اريحا تحت اشراف المجلس اللوائي العمالي للمحافظة ووزارة العمل، وجرى اختيار اعضاء الهيئة الادارية بالتزكية بعد اكتمال النصاب القانوني لذلك، وقال عماد عواجنة ان تشكيل هذا النقابة ياتي بهدف وجود جسم نقابي يدافع عن حقوق العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام داعيا كل من يعمل في هذا القطاع الى الانتساب الى النقابة من اجل الحفاظ على حقوقهم العمالية والانخراط في ورشات التوعية والارشاد المتعلقة بطبيعة عملهم.

من جهته قال منير الرمحي ممثل مديرية وزارة العمل في المحافظة ان انعقاد هذا المؤتمر هو خطوة بالاتجاه الصحيح لما يشكله من جسم نقابي يجب ان يدافع عن منسبيه ويخطو نحو خطوات نقابية فاعلة.

اما عيسى درويش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال أكد على اهمية هذه الخطوة النقابية التي تخدم مصالح العمال في هذا القطاع داعيا الى العمل بفاعلية على ارض الواقع.

وفاز بالتزكية لعضوية الهيئة الادارية كل من حسن احمد درويش جلايطة ،نسيم عبد اللعزيز حلواني ، شروق ممدوح صافي ،نجاة محمود ارميلية، موسى احمد براهمة، نعمة نمر ناصرية، خليل سليمان غروف، نسرين نوفان البرهم، محمود فتحي طبية، عطى عيد غروف ، حسن علي وهدان، وعيسى سليمات صباح احتياط ومعن محمد خلف احتياط.

وحضر المؤتمر جمال عايش رئيس نادي الهلال الذي رحب بالحضور مشددا على اهمية العمل النقابي مرحبا باي تعاون من شانه ان يخدم العمل النقابي، مقدما شكره للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على جهوده في المحافظة في سبيل خدمة الطبقة العاملة، كما حضر المؤتمر اعضاء لجنة المنطقة لحركة فتح بالمدينة.