وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الجمباز ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- تحت رعاية اللجنة الاولمبية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وضمن خطة التعاون بين اتحاد الجمباز والإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم أقيمت ورشة عمل لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية لمديريات محافظات الضفة للعبة الجمباز و ذلك في مركز طارق بن زياد المجتمعي في الخليل و شارك في الورشة مسؤلو النشاطات الرياضية و60 معلما و معلمة من مختلف المديريات في الضفة الغربية.

وحضر افتتاح الدورة جمال فرهود وعارف عصايرة وندين نخلة من قسم النشاطات الطلابية بالوزارة و رئيس الإتحاد الفلسطيني للجمباز سليمان العمد ، و عضو الاتحاد محمد أمواس، و بسام طهبوب مدير التربية و التعليم في مديرية الخليل.

ونقل سليمان العمد تحيات رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب الى جميع المشتركين وتحدث عن التعاون بين اللجنة الاولمبية ووزارة التربية والتعليم و جميع المؤسسات الوطنية لإيجاد رسالة رياضية وطنية ذات هدف وجسم واحد من شأنها تطوير رياضتنا الفلسطينية، بعدها انطلقت الورشة واشتملت على الجانبين العملي والنظري في تقييم الجملة الحركية المعينة في البطولات المدرسية وكيفية التحكيم بشكل كامل واستمرت لمدة 6 ساعات .

في الجانب النظري قام الدكتور سليمان العمد ومحمد أمواس بشرح الجملة الحركية بإسهاب باستخدام شاشة العرض LCD و تم تزويد المشاركين بمادة نظرية عن التحكيم وكيفية احتساب النقاط مع قرص مضغوط يحتوي على مقطع فيديو حول الجملة الحركية بالتفصيل. وفي الجانب العملي قام المشاركون بتحكيم جملة حركية من أداء لاعبي الجمباز في مركز طارق بن زياد المجتمعي.

و تفاعل المشاركون مع الورشة من خلال طرح الاستفسارات و الحوار والمناقشة بكل ما يتعلق بلعبة الجمباز خاصة على صعيد التحكيم أو التدريب، وبعد تحقيق أهداف الورشة تم الاتفاق على انتقاء اللاعبين من بطولات المديريات ومن بطولة الوزارة الختامية وتقسيمهم حسب الأفرع الثلاث الشمال والوسط والجنوب والبدء في تدريبهم بشكل خاص، وكيفية إعداد اللاعبين و الفرق.

وفي نهاية الورشة تقدم اتحاد الجمباز الفلسطيني وقسم النشاطات الطلابية في وزارة التربية و التعليم العالي، بالشكر لكل من ساهم في انجاز هذه الورشة و للمشاركين في الورشة والى إدارة مركز طارق بن زياد المجتمعي.