وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العربية الموحدة تنظم جولة إلى النقب وتؤكد على وحدة الصف لمواجهة برافر

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 17:24 )
بئر السبع - معا - زار النواب العرب في الكنيست الاسرائيلي أعضاء القائمة العربية الموحدة أمس مناطق عربية في النقب.

وجاءت الزيارة على ضوء تأزم الأوضاع بما يخص نيّة الحكومة اقرار مخطط "برافر" التهجيري، واعتداءات الشرطة على المتظاهرين، والاعتقالات خلال المظاهرة وما بعدها، ولتنسيق الخطوات والمواقف لترشيد العمل النضالي للضرورة الملحة، وللاطلاع على الأوضاع العامة في النقب، ولمؤازرة عرب النقب، وللمشاركة في مجال التوعية من مخاطر مخطط "برافر".

وقد شارك في الزيارة كل من رئيس القائمة إبراهيم صرصور، والنائب مسعود غنايم، والنائب طلب أبو عرار، والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي)، والشيخ كمال هنية رئيس الحركة الإسلامية في النقب، والشيخ جمعة القصاصي عضو المكتب السياسي، وفي جزء من الجولة انضم للوفد الشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي) في اسرائيل.
|253698|
وقد التقى الوفد في مطلع الجولة في بلدية رهط برؤساء السلطات المحلية العربية في الجنوب، بحضور طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط، د. محمد النباري رئيس مجلس محلي حورة، طومان أبو رقيق رئيس مجلس تل السبع، وسالم أبو عايش رئيس مجلس اللقية. واعتذر قسم من الرؤساء لالتزامات سابقة.

وقد استمع الوفد من رؤساء المجالس عن المشاكل والمعوقات التي تواجه السلطات المحلية، وموقف الرؤساء الرافض لمخطط "برافر"، ومطلب توحيد النضال، والاخذ بالحسبان خصوصية السلطات المحلية في قضية النضال، كما اكد الرؤساء التزامهم بقرارات لجنة التوجيه ولجنة المتابعة العليا، ولجنة السلطات المحلية العربية في اسرائيل، واكدوا على تبنيهم مطالب الأهل في النقب.

وناشد الوفد رؤساء السلطات المحلية إرسال رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعبرون خلالها عن رفض مخطط "برافر"، واتفق في نهاية الجلسة على التنسيق الدائم لما فيه المصالح العامة.
|253697|
وقد زار الوفد خيمة الاعتصام أمام شرطة رهط، والتقوا الشيخ صياح الطوري وأبناء عائلته ومتضامنين طالبوا الاستمرار في دعم العراقيب، وترشيد العمل النضالي، وضرورة الوقوف مع العراقيب وقضايا النقب.

كما زار الوفد طالب أبو فريح وأولاده بعد تحررهم من المعتقل على خلفية أحداث "يوم الغضب الثالث" على مفرق حورة، يوم السبت الماضي.

وفي قرية وادي النعم التقى الوفد بجمع غفير في ديوان عائلة أبو عفاش واستمع إلى شرح من لباد أبو عفاش رئيس اللجنة المحلية في وادي النعم، عن الاوضاع العامة، وقضية نية الحكومة تهجير وادي النعم، وتهجير مدارسها، وطالب بضرورة الوقوف إلى جانب القرية.

وقد تحدث اعضاء الوفد عن ضرورة الوحدة، ووحدة الخطاب والمطالب، ووقوف أعضاء القائمة العربية إلى جانب الأهل في وادي النعم وفي النقب عامة، كما دعا الوفد الجمهور الحضور بالتجنيد لمظاهرة يوم غد الخميس، ومظاهرة الخميس الذي يليه.