وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز للدفاع المدني في بلدة اليامون غرب جنين

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 17:32 )
جنين – معا - افتتحت اليوم مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين مركزاً جديداً في بلدة اليامون غرب مدينة جنين وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني والتي تهدف الى افتتاح مراكز للدفاع المدني في كافة التجمعات السكانية والتي تعود بالآثر الكبير في الحد والتقليل من زمن الوصول الى مكان الحدث.

ويعتبر مركز اليامون الثاني في محافظة جنين بعد برطعه الشرقية وسيتم افتتاح ثلاثة مراكز اخرى في المحافظة خلال الشهر الجاري

الافتتاح جاء تحت رعاية وزير الداخلية الدكتور سعيد ابو علي وبحضور مدير عام الدفاع المدني العميد محمود عيسى ونائب محافظ جنين عبد الله بركات ومفتي قوات الامن الشيخ محمد اسعيد صلاح وقائد منطقة جنين عميد اركان حرب فتحي التايه ونائب مدير الدفاع المدني في محافظة جنين مقدم زاهر عزام وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة ومدراء الدفاع المدني في محافظات الوطن وحشد من المواطنين.

ورحب رئيس بلدية اليامون غسان سمار بالحضور واكد على اهمية افتتاح مركز للدفاع المدني في بلدة اليامون حيث انه سيقدم الخدمة للمنطقة الغربية من محافظة جنين باسرها وستعمل البلدية مع الدفاع المدني وكافة المؤسسات على تطوير المركز وتقديم كل الدعم الممكن لإنجاحه.

من جهته هنأ وزير الداخلية الجميع على افتتاح مركز للدفاع المدني في بلدة اليامون رغم تواضعه لكن رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة وما الانجازات الصغيرة التي تتحقق هنا وهناك الا نتاج جهد وتضحية ودليل على الاصرار في مواصلة البذل والعطاء من بناء الوطن ومؤسسات الدولة لبنة لبنة.

واضاف "ان افتتاح المركز انما هي خطوة صغيرة تضاف الى سابقتها وتضاف الى خطوات واسعه في ارجاء الوطن واذا ما نظرنا الى الوراء يختلف كليا عما نحن فيه الان من تطور وتقدم واختلاف كبير فالبناء والتطور يسيرا بشكل متوازي مع التضحية والعطاء والارادة هي التي تحقق النتيجة الاهم".

واردف قائلا "خلال السنوات الاربعه الاخيرة هناك تطورات كبيرة في توفير الامن والامان الذي هو عنصر مهم في تحقيق ارادة الشعب لهذا يتضاعف الجهد في كل ارجاء البلاد لتوفير الامن والامان على اساس سيادة القانون ونحن نخطو الى الامام ونحظى بمكانة دولية على طريق تجسيد دولة المؤسسات والقانون بما ينسجم مع الهدف الذي يراد تحقيقه".

وذكر عبد الله بركات ان كافة المؤسسات الفلسطينية تعمل على تعزيز الامان وتوفير حياة كريمة لهم والحد من المخاطر المحدقة بهم وان مقومات الصمود للمواطنين تأتي في سبيل حمايتهم وصون ممتلكاتهم واروحهم من المخاطر وان افتتاح مركز للدفاع المدني في اليامون يشكل نقطة ارتكاز حقيقية في مواجهة حالات الطوارئ بكافة اشكالها وسيهدف الى تعزيز الاقتصاد في حال وجود امان متوفر لديهم