وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح بطولة تنس الطاولة لرياضة ذوي الإعاقة بغزة

نشر بتاريخ: 04/12/2013 ( آخر تحديث: 04/12/2013 الساعة: 22:09 )
غزة - معا : افتتحت اللجنة البارالمبية الفلسطينية دوري أندية تنس الطاولة لذوي الإعاقة اليوم على أرض ملعب الهلال الأحمر بخان يونس بمشاركة عشرة أندية تمارس اللعبة .

حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين شارك في كل مجموعة 5 أندية .

وصعد من المجموعة الأولى كل من نادي السلام لذوي الإعاقة الذي فاز على كل فرق المجموعة ونادي كندا برفح الذي انهزم من أبطال نادي السلام لذوي الإعاقة .

فيما صعد من المجموعة الثانية نادي الهلال الأحمر بخان يونس الذي فاز على كل الفرق المشاركة ونادي الجزيرة الذي انهزم على أيدي أبطال نادي الهلال .
|253781|
ولوحظ في البطولة المشاركة الواسعة من الأندية حيث شاركت أندية جديدة لأول مرة مثل نادي الاتحاد العسكري ونادي المجمع الإسلامي بغزة.

واتسمت البطولة بالتنظيم واللعب في إطار القوانين الدولية والتصنيف وظهر لاعبون جدد مميزين وهذا يدلل على حرص الأندية على تطوير اللاعبين من ذوي الإعاقة ويعتبر هذا مؤشراً جيداً على تطور اللعبة.

ولعب كل من لاعبين السلام والجزيرة بجدارة حيث أدى اللاعب أحمد قويدر وصلاح حسونة وإياد ابو غبن أداء حسنا في البطولة ، وكذلك لاعبين الهلال الأحمر محمد شعت ورامي شبانة ورمزي الفجم.

ومن اللاعبين الجدد اللذين برزوا مصطفى ياسين وحسن ياسين وهم من لاعبين نادي السلام لذوي الإعاقة وكذلك اللاعب عبيدة أبو دلال و اللاعب أحمد طافش من نادي الاتحاد العسكري.

وأكد رئيس اتحاد تنس الطاولة لذوي الإعاقة بأن المشاركة من الأندية جيدة وواسعة وهذه دلالة على اهتمام الأندية باللعبة.

فيما أكد محمد العربي أمين سر اللجنة البارالمبية بأن مستوى اللاعبين في تحسن مستمر وأن البطولة تعتبر مؤهلة للاعبين المنتخب حيث سيتم اختيارهم من أبطال هذه البطولة لتمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية .
|253782|
جدير بالذكر أن هذه الأيام تشهد نشاطاً مميزا لألعاب اللجنة البارالمبية حيث سيتم اختيار اللاعبين لتمثيل فلسطين على المستوى الدولي بالتوافق مع الضفة الغربية.