وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدهور الوضع الصحي للأسيرين محمد سلمان وعبد المجيد خضيرات

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 11:43 )
القدس - معا - أفادت محامية وزارة الأسرى حنان الخطيب أن الوضع الصحي لعدد من الأسرى القابعين في مستشفى الرملة يزداد سوءا بسبب معاناتهم من أمراض صعبة وحرجة.

محمود سلمان: تضخم بالقلب
وقالت الخطيب التي زارت عددا من الأسرى المرضى في مستشفى الرملة أن الوضع الصحي للأسير محمود محمد رضوان سلمان سكان غزة والمحكوم مؤبد والمعتقل منذ عام 1994 سيء للغاية بسبب معاناته من تضخم بالقلب وانسداد بالشرايين وضغط دم والتهاب في الرئتين وأزمة في التنفس.

وأفاد الأسير محمود سلمان انه يتناول ما يقارب 30 حبة دواء في الأسبوع وأن وضعه الصحي اخذ بالتدهور بسبب التهابات في الرئتين ونوبات تكاد تسبب له الاختناق، وانه في الوقت الحالي أصبح يعاني من وجع في الخاصرة.

عبد المجيد خضيرات : فشل كلوي
وقال محامي الوزارة فادي عبيدات أن الوضع الصحي للأسير عبد المجيد عقاب خضيرات سكان طوباس (45) سنة والمعتقل في سجن مجدو أن مضاعفات صحية ظهرت عليه بعد إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 96 يوما حيث أصبح يعاني من فشل كلوي بالكلية اليسرى نتيجة الإضراب.

وقال عبيدات أن الأسير خضيرات بحاجة إلى علاج ومتابعة طبية، وهو أسير محرر في صفقة شاليط كان محكوما 14 سنة ونصف أمضى منها 9 سنوات ونصف ، وأعيد اعتقاله في 8/12/2013 مما اضطره إلى إعلان الإضراب.