وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات من فلسطينيي النقب يتظاهرون أمام محكمة الصلح في بئر السبع

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 09:26 )
بيت لحم – معا - شارك اكثر من 1500 شخص من فلسطيني النقب في مظاهرة صاخبة امام دار القضاء في بئر السبع تحت شعار الحرية للمعتقلين (الشعب يريد اسقاط المخطط).

وقال مراسل معا ان النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي طلب ابو عرار والنائب السابق طلب الصانع، وقادة لجنة المتابعة لعرب النقب وؤساء من السلطات الملية العربية في النقب شاركوا في التظاهرة الى جانب فلسطينيي النقب.

يذكر ان هناك مشاركة واسعة من عشرات النساء في التظاهرة رافعات الشعارات والعلم الفلسطيني الامر الذي اثار حفيظة الاعلام الاسرائيلي.

هذا ورفع المتظاهرون شعارات عديدة من بينها "اطلقوا سراح المعتقلين فورا"، "يجب وقف العنف من قبل الشرطة"، "اطلقوا سراح اسرى الحرية"، "ولن نسمح بنكبة اخرى" الى جانب العديد من الشعارات.

وفي هذه الاثناء يكتفي المتظاهرون برفع اصواتهم عاليا ضد مخطط برافر التهجيري. |253831|

وقال النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي ابو عرار في حديث لـ معا "نحتج ضد سياسة اسرائيل وضد مخطط برافر ونحن نحتج على حملة الاعتقال الاسرائيلية ضد الشباب الذين عبروا تعبيرا صادقا عن ارائهم" مطالبا بالافراج عن هؤلاء الشباب.

واشار ابو عرار "ان هذه الاعتقالات لن تثنيا عن مواصلة النضال ومواجهة هذا المخطط".

بدوره ذكر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" ان ما يقارب من 550 مواطنا من القرى والمدن البدوية في النقب اجمعوا أمام المحكمة ، احتجاجا على استمرار اعتقال 15 شابا جرى اعتقالهم بعد تظاهرة السبت الماضي ، وقدمت اليوم لوائح اتهام بحق 11 معتقلا .

وأكد بعض المتظاهرين للصحيفة بأن الشرطة الاسرائيلي هي التي تعاملت بعنف مع المتظاهرين السبت الماضي ، واتهموها بالمبادرة بالعنف اتجاة المتظاهرين المحتجين على تهجير السكان البدو من بلداتهم في النقب .