وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات اسرائيلية خاصة تعدم قائد كتائب ابو عمار في جنين وناشط من كتائب الاقصى في ورام الله

نشر بتاريخ: 29/05/2007 ( آخر تحديث: 29/05/2007 الساعة: 19:40 )
رام الله- معا- اغتالت قوات اسرائيلية خاصة مساء اليوم قائد كتائب ابو عمار في جنين، وناشط من كتائب الاقصى في مدينة رام الله.

وفي بلدة كفر دان غربي مدينة جنين اغتالت قوات اسرائيلية خاصة محمد هشام مرعي22 عاما قائد كتائب الشهيد ابو عمار والتي اعلنت عن نفسها كجناح عسكري جديد قبل يومين في جنين حيث اطلقت النار عليه من على سفح جبل مقابل للشارع الذي كان يسير فيه الشهيد.

وافاد شهود عيان ان الشهيد مرعي كان يسير في أحدى شوارع البلدة قبيل المغرب بالقرب من مدرسة الشهيد عندما تعرض لوابل كثيف من الرصاص اطلقته عليه قوات خاصة اسرائيلية ما ادى الى اصابته بعيار ناري في الصدر وعيار ناري في الرقبة واستشهد على الفور.

وقال أبو محمد الناطق الإعلامي لكتائب الشهيد أبو عمار في الضفة الغربية أن عناصر من الكتائب والقادة كانوا يجتمعون بالقرب من الجبل في منطقة جبلية وكان الشهيد محمد مرعي متوجها إليهم فتفاجأ بالكمين المنصوب من قبل الوحدات الخاصة الإسرائيلية وتم إطلاق النار عليه بكثافة ما أدى إلى استشهاده بينما رفاقه تصدوا للوحدات الخاصة وأطلقوا النار عليهم .

ومن الجدير ذكره إلى أن الشهيد محمد مرعي احد قادة كتائب الشهيد أبو عمار من مجموعات الشهيد ايمن جودة ومطلوب لقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ سنتين كما ان منزل عائلته ومنازل أقاربه تعرضا للمداهمة والتفتيش عدة مرات بحثا عنه

وكانت كتائب الاقصى عارضت تشكيل تلك المجموعة التي اعلنت عن نفسها قبل يومين تحت مسمى" كتائب الشهيد ابو عمار" حيث قالت الكتائب حينها انها تعارض ظهور اي تشكيل عسكري خارج اطارها، معتبرة ان اي تشكيلات غير فتحاوية خارج اطارها سيتم ملاحقتها واتخاذ اجراءات بحقها.

اما في رام الله فقد اغتالت قوة اسرائيلية خاصة ضابطا من قوات الـ 17 واصابت 4 مواطنين في رام الله خلال مداهمتها المدينة مساء اليوم.

وقال مراسل " معا" ان قوات اسرائيلية خاصة حاصرت عمارة في شارع ركب وسط المدينة واطلقت النار على الضابط في قوات الـ 17 والناشط في كتائب الاقصى والمطارد منذ مدة للاحتلال عمر محمد مصطفى عبد الحليم 22 عاما الملقب "بالتايجر".

وفور اقتحام القوات الخاصة المدينة اجتاحت اليات عسكرية اسرائيلة كبيرة المدينة من عدة محاور وحاصرت المنطقة التي تتواجد فيها القوة الخاصة واطلقت النار على المواطنين واصابت 4 منهم نقلوا على اثرها الى المشفى لتلقي العلاج.

استنكر وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور مصطفى البرغوثي اغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي المواطن عمر واصابة 4 بجروح في مدينة رام الله وتنكيلها بالمواطنين والاعتداء عليهم واطلاقها النار بشكل عشوائي.

واضاف البرغوثي ان جنود الاحتلال نفذوا عملية اعدام ميداني بحق الشهيد عمر من قرية عتيل في طولكرم بعد ان اصابوه في رجله وسقط على الارض في رام الله حيث قاموا باطلاق النار على راسه وجميع انحاء جسده عن قرب وهو ملقى على الارض في جريمة اغتيال بشعة يندى لها الجبين.

وقال البرغوثي "ان ما قامت به قوات الاحتلال في رام الله هو امعان في التصعيد العسكري وجريمة جديدة من جرائم الاغتيالات البشعة والرد الفعلي من جانب الحكومة الاسرائيلية على جهود التهدئة المبذولة فلسطينيا".

والحق جنود الاحتلال الاسرائيلي اضرارا بسيارة وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي عندما اطلقوا النار عليها بينما كان الوزير يتواجد في المنطقة التي اقتحمتها قوات الاحتلال في الشارع الرئيسي المسمى بشارع ركب.

ووصف البرغوثي الاعتداء من قبل جنود الاحتلال بانه تاكيد على ان الاحتلال لايفرق بين فلسطيني واخر وان الجميع سواسية تحت الاحتلال الذي يمعن في عدوانه بشكل يومي.