وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين:إجبار أهالي الإداريين بالنقب التوقيع على عدم زيارة أبنائهم

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 14:54 )
رام الله -معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان إدارة سجن النقب حاولت إجبار اهالي الأسرى الإداريين في السجن بالتوقيع على تعهد بعدم زيارة أبنائهم المتواجدين فى النقب لمدة شهرين .

وأوضحت الناطقة الإعلامية في الضفة الغربية للمركز "أمينة طويل" بان الاحتلال يهدف من وراء هذا الإجراء فرض مزيد من العقوبات والتضييق على الأسرى الإداريين الذين يخوضون برنامج نضالي ضد الاعتقال الادارى منذ ما يقارب الشهرين ، حيث يريد حرمانهم من الزيارة لمدة شهرين، ولكن بشكل اختياري عبر التعهد بالموافقة على طلب الاحتلال بعدم الزيارة الا بعد شهرين .

وأشارت الطويل الى ان الاحتلال يسعى بكل الطرق ويجرب كل الوسائل من اجل الضغط على الأسرى الإداريين وثنيهم عن الاستمرار فى برنامجهم التصعيدى وذلك قبل الوصول الى مرحلة الإضراب المفتوح عن الطعام والذي ينوى الإداريين الدخول بها فى بداية العام القادم في حال فشلت كل الجهود من اجل وقف سياسة التمديد الادارى المستمرة لهم .

وبينت الطويل بان الأسرى الإداريين يواصلون خطواتهم الاحتجاجية المتمثلة بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، ومقاطعة عيادات السجون، والإضراب كل يوم اثنين عن الطعام، رغم العقوبات القاسية التي فرضتها عليها إدارة السجون وخاصة في سجن النقب من منع الزيارات، وإغلاق الغرف، ومنع الكانتينا ، والتنقلات المستمرة ونقل عدد منهم إلى غرف العزل الانفرادي .