وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ميشيل عصفور يحصل على جائزة فيصل الحسيني "لرائد العمل التطوعي"

نشر بتاريخ: 05/12/2013 ( آخر تحديث: 05/12/2013 الساعة: 16:12 )
القدس- معا : كرمت اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين الفلسطينيين"عونة"، خلال المهرجان الوطني لتكريم المتطوعين الفلسطينيين"عونه"2013، الذي عقد امس الاربعاء في مسرح جامعة خضوري بمدينة طولكرم، تحت شعار(لنحتفل بفلسطين ولنبادر بالتطوع لخدمتها، فكل زيتونة فيها تستحق متطوعا ومتطوعة)، بحضور رسمي وشعبي ودبلوماسي، ومشاركة شخصيات اعتبارية سياسية وفكرية واجتماعية ونقابية ورياضية من مختلف أنحاء الوطن، وتخلل الاحتفال تكريم المتطوعين وعرض فيلم المهرجان، وفقرات فنية متنوعة.

وكرمت اللجنة الوطنية 15 متطوعا ومتطوعة ومتميزا ومتميزة ومبادرات ومشاريع وحملات ريادية من بينهم 5 من رواد العمل التطوعي منهم سيدة واحدة، و6 من المتطوعين المتميزين منهم سيدتان، وثلاثة مشاريع متميزة ومبادرة ريادية واحدة .

وعن الرياضة والرياضيين وقع الآختيار للعام 2013 وبناء على توصيات لجنة التحكيم على الرياضي المقدسي ميشيل وهبة عصفور الذي ما زال يعمل في الرياضة منذ 45 عاما وحتى يومنا هذا في جمعية الشبان المسيحية بالقدس وضمن المخيمات الصيفية للجمعية، وأيضا كان عصفور أول رئيس للأتحاد الفلسطيني لكرة السلة عقب عودة السلطة الوطنية أرض الوطن في العام 1994، وحصل ميشيل عصفور على جائزة الراحل فيصل الحسيني.

فيما كانت جوائز رواد العمل التطوعي: وعددهم 5 وهم الذين انطبقت عليهم شروط المتطوعين المتميزين بالإضافة لمجموعة من المعايير الأخرى وهي: من يشهد لهم بالسيرة الذاتية التطوعية العريقة، وقيامهم بدور ريادي من خلال التوجيه والإشراف والمبادرة للعمل التطوعي في مجتمعهم.

والفائزون هم: جائزة سميحة خليل لرائدة العمل التطوعي لعام 2013، للناشطة الاجتماعية عبير طه المصري، جائزة فتحي عرفات، كانت من نصيب رائد التطوع عيسى حنا عواد، جائزة وحيد الحمد الله، من نصيب ناشط ومتطوع مجتمعي بكر حماد رزق الله، جائزة توفيق زياد لرائد العمل التطوعي الحاج سامي صادق، جائزة فيصل الحسيني لرائد العمل التطوعي ميشيل وهبة عصفور.

من ناحيته قال منسق اللجنة الوطنية لتكريم المتطوعين "عونة 2013" بدر زماعرة: ان احتفالية "عونه" هذه، تستنهض المبادرات التطوعية، عبر تكريم نماذج من المتطوعين، الذين يبذلون كل ما لديهم وفاء لتراب وماء وسماء الوطن. ومن قدموا بمبادراتهم وإبداعاتهم نماذجا حية للانتماء والابتكار... ومن ساهموا بأعمار وطنهم فلسطين، وهي يوم لتجديد العهد للأرض وتأكيد الانتماء لها.

وحضر الأحتفال برفقة عصفور كل من: الرياضي المخضرم علاء حالوب، الدكتور جمال ابو بشارة، الدكتور سليمان غوشة مسؤول مكافحة المنشطات في تجمع قدسنا، احمد البخاري امين سر تجمع قدسنا.

فيما قام بتكريم الفائزين على المنصة كل من: د. مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري" محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، نصفت الخفش- الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية، بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، رئيس الغرفة التجارية في طولكرم.