وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس برقة الشبابي ... فكرة جمعت الطاقات وانطلق

نشر بتاريخ: 06/12/2013 ( آخر تحديث: 06/12/2013 الساعة: 07:54 )
نابلس- معا - تحت شعار "نحو جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية" انطلقت فكرة انشاء مجلس شبابي في قرية برقة الى الشمال من نابلس من خلال طرح مجموعة من الافكار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك, حيث بدأت الفكرة من خلال تقديم خدمات لطلبة الجامعات في البلدة لتتوسع الفكرة الى مستوى شباب البلدة من كافة الفئات.

واوضح القائمون على المجلس الشبابي وهم طلبة جامعيين وخريجين بان ما رأوه من افكار وطاقات مكتومة تجاوز حد المستحيل, حيث اكدو ان اهدافهم تتلخص في رفع المستوى الفكري والثقافي للشباب من خلال مجلس شبابي مستقل يجمعهم ويكون مكلا لعمل مؤسسات البلدة ومجلسها القروي وليس بديلا عنها , وايضا تمكين قدرات الشباب في المجتمع المحلي بحيث يكون الشباب فاعلا لا منتقدا.

واضاف القائمون على المجلس ان المجلس يهدف الى رفع المستوى العلمي داخل البلدة من خلال الدعم المادي والمعنوي لطلبة الجامعات والمدارس.

ومن المقرر ان يبدأ المجلس نشاطاته خلال الايام القليلة القادمة والتي ستشمل طلبة المدارس بكافة مستوياتهم العلمية والاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى نشاطات توعوية وصحية متنوعة.

كما اعلن المجلس عن بدء حملة "هات كتاب وخد كتاب" الخاصة بطلبة الجامعات حيث تهدف الحملة الى تخفيف الاعباء المالية عن الطلبة وخاصة في شراء الكتب الجامعية والملخصات.