وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية- القيادة العامة: 3 شهداء بمخيم اليرموك بتظاهرة "الاكفان"

نشر بتاريخ: 07/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 09:37 )
دمشق - معا - اشارت الجبهة الشعبية - القيادة العامة في دمشق الى تطور خطير طرأ على صعيد ازمة مخيم اليرموك، حيث ارتكبت الجماعات المسلحة في المخيم مجزرة بشعة راح ضحيتها ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى جروح بعضهم خطيرة.

واوضحت الشعبية- القيادة العامة في بيان لها تلقت معا نسخة منه، ان اهالي مخيم اليرموك نظموا تظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة طالبوا فيها بخروج المسلحين من مخيمهم واخلاء المخيم من كافة العناصر المسلحة ورفعوا الاعلام السورية والفلسطينية وهتفوا هتافات تطالب المسلحين بالالتزام بالاتفاق الذي وقعوه مع الفصائل الفلسطينية وباركته الدولة السورية.

كما هاجم المتظاهرون اصحاب البسطات المحمية من العصابات المسلحة في المخيم التي تبيع السلع بأسعار خيالية لاهالي المخيم وتتاجر بمعاناتهم ولقمة خبزهم منذ بداية الازمة.

وخلال التظاهرة قام قناصة العصابات المسلحة باطلاق النار على المتظاهرين مما أدي على الفور الى استشهاد ثلاثة من المتظاهرين هم، صالح كيلاني، سعيد طيراوية، وخالد محمود.

ويذكر ان القناصين استهدفوا بشكل مباشر ومتعمد الشهيد سعيد طيراوية والذي كان شقيقه الاخر قد استشهد قبل ايام في مخيم اليرموك.

واوضحت الشعبية- القيادة العامة ان هذا التصعيد جاء بعد تراجع المجموعات المسلحة الفلسطينية في مخيم اليرموك عن تعهداتها بالالتزام بالاتفاق والهدنة بشأن مخيم اليرموك بضغوط ومطالب خارجية مباشرة من دول اقليمية ترفض الحل السياسي لازمة مخيم اليرموك.

وقد ادانت الجبهة الشعبية القيادة العامة في بيان لها هذه الجريمة النكراء ودعت الاهالي لمواصلة نضالهم ضد هذه المجموعات التي تعيث فسادا في المخيم وصولا لطردهم وتنظيف المخيم منهم.

وفي الوقت ذاته، اعادت القيادة العامة التأكيد على استمرار تمسكها بالاتفاق والهدنة التي رعتها ووافقت عليها فصائل التحالف والمسلحين على حد سواء، ودعت الجماعات المسلحة الفلسطينية الى تنفيذ الانسحاب لاطراف المخيم بموجب الاتفاق لكي يتسنى متابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق في الشق الانساني وخصوصا تأمين عودة النازحين الى بيوتهم بأسرع وقت ممكن.