وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا- تنظيم مهرجان السلامة المرورية الاول في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 11:49 )
اريحا -معا - نظم المجلس الاعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات وبرعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولومبية الفلسطينية ووزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي ومحافظ محافظة اريحا ماجد الفتياني مهرجان السلامة المرورية الاول في فلسطين تحت شعار "على شان نوصل بسرعة مش راح نتجاوز السرعة " والذي تم تنظيمة في استاد اريحا الدولي، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة السلامة المرورية لدى كافة مستخدمي الطريق من خلال التطبيق والممارسة العملية لقواعد وقوانين المرور.

وانطلقت المركبات في قوافل من كل من المحافظات التالية "محافظة رام الله والبيرة ومحافظة نابلس ومحافظة الخليل ومحافظة بيت لحم وتم التوجه الى محافظة اريحا فقد تم التجمع في مركز المدينة في اريحا واستقبل وفود المركبات كل من معالي وزير النقل والمواصلات ومحافظ محافظة واريحا و عدد من الشخصيات الرسمية .

ومن ثم تم التوجه الى استاد اريحا بمرافقة فرق الكشافة وبحضور حشد من الشخصيات الاعتبارية والمواطنين والمشاركين في المهرجان .

من جانبه رحب محافظ اريحا بالحضور واشاد بدور وزير النقل والمواصلات والمجلس الاعلى للمرور بالجهود التي يقومون بها في مجال تعزيز السلامة المرورية .

ومن خلال كلمة القاها وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي قدم بها الشكر الجزيل لكافة المنظيين للمهرجان و الراعي الرئيسي " شركةبيجو للسيارات " واخص بالذكر المجلس الاعلى للمرور لما يقوم به من جهود متواصلة في مجال نشر الوعي المروري لكافة مستخدمي الطريق بالتعاون مع المؤسسات العاملة في مجال السلامة المرورية فهي مهام تتطلب الكثير من الجهود والإمكانيات التي يجب أن تتضافر لتعمل معا بشكل تكاملي.

وتم خلال المهرجان تتويج ابطال فلسطين لرياضة السيارات لعام 2013 من قبل كل من وزير النقل والمواصلات ومحافظ محافظة اريحا بالإضافة الى عدد من الفقرات الفنية الترفيهية التي ساهمت في ايصال الرسائل المرورية بطريقة مشوقة .

من جانبه اشار المهندس ناصر ابوشربك مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام في المجلس الاعلى للمرور ان المهرجان حقق الهدف من تنظيمه فقد كان هناك مشاركة فعلية من عدد كبير من سائقي المركبات في كافة اماكن التجمعات في المحافظات المستهدفة وهي محافظة نابلس ومحافظة رام الله والبيرة ومحافظة الخليل وبيت لحم هذه المركبات التي سارت بقوافل من المحافظات المذكورة الى محافظة اريحا، وتم توزيع الاعلام التي تحمل شعار المهرجان على كافة المركبات المشاركة وبالاضافة الى توزيع الهدايا العينية واعطاء كل مركبة مشاركة رقم بهدف ادراجها ضمن فقرة سحب الجوائز .

وشارك في المهرجان ما يقارب 800 مركبة من كافة التجمعات المذكورة وحضر المهرجان ما يقارب الـ 2000 شخص من اطفال وعائلات وشخصيات اعتبارية اشادوا جميعا بهذه الفعالية غير المسبوقة والتي تؤدي ادخال اساليب جديدة ونوعية في نشر الوعي المروري لدى كافة مستخدمي الطريق .

واكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد امين جرادات ان الهدف من هذا المهرجان هو تحفيز كافة مستخدمي الطريق على الالتزام بقواعد وتعاليم وأصول وآداب والمرور التي تكفل لهم السلامة اذا استعملوا الطريق استعمالاً سليماً وفق القواعد والأصول والآداب، فلا يكفي أن يكون مستعملوا الطريق على علم بقواعد وآداب السير والمرور، ولكن المهم أن التطبيق الممارسة العملية السليمة لهذه القواعد والقوانين

من الجدير بالذكر ان شركة اوتو زون لتجارة المركبات الوكيل الحصري لوكالة بيجو العالمية في فلسطين وشركة جروب بلس الوكيل الحصري لوكالة سيتروين العالمية في فلسطين هما الراعي الرسمي لمهرجان السلامة المرورية الاول في فلسطين .