وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة إدارية جديدة لجمعية مدرسة الأمهات في عسكر

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 11:16 )
نابلس -معا - عقدت جمعية "مدرسة الأمهات" في مقرها بمخيم عسكر للاجئين الأسبوع الماضي اجتماع الجمعية العمومية لها والذي ناقش وصادق على التقريرين المالي والإداري 2012 وانتخاب هيئة ادارية جديدة، إلى جانب اعتماد مدقق الحسابات القانوني وذلك بحضور ممثل الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية موسى حمايل

وافتتحت الاجتماع الرئيسة السابقة للهيئة الادارية للجمعية سناء شبيطة، مشددة على الدور المجتمعي التربوي والتنموي الكبير الذي تقوم به الجمعية،و مشيده بجهود الهيئه الاداريه السابقه ومديرة الجمعية وكافة العاملات والعاملين فيها.

وقدمت أمينة السر لوريت هريمات التقرير الإداري للجمعية،والذي كشفت فيه عن حجم الجهود الكبيرة والبرامج التربوية والتنموية التي رعتها الجمعية خلال الفترة الماضية،وذلك في العديد من المواقع التي تنشط فيها بمحافظة نابلس.

وأشار التقرير الى النجاح الذي تم تحقيقه،وذلك في ظل ما تشهده الجمعية من تطور في الرؤية الإستراتيجية عبر ربط محور التعليم بالجوانب المجتمعية المختلفة ذات الصلة بالتثقيف الصحي، والمجتمعي والتربوي إلى جانب الإرشاد النفسي،والتوعية بالحقوق المدنية، بالإضافة إلى محاور التمكين الاقتصادي والتأهيل المهني للمرأة الفلسطينية.

وتقدم الجمعية برامجها التنموية في خمسة مواقع سكانية وتتركز في مخيم بلاطة للاجئين، وبلدة بيت فوريك، وعصيره الشمالية ،وبلدة حواره إلى جانب البلدة القديمة بمدينة نابلس ومخيم عسكر، وعصير القبيلية ، والباذان، وبيت أمرين، وبلدتي يتمة وبيت دجن.

إلى ذلك، قدم جلال دويكات المدقق القانوني لحسابات الجمعية التقرير المالي الذي تضمن ميزانية الجمعية عن العام 2012 حيث تم مناقشته والمصادقة عليه من قبل المشاركات في الإجتماع.

وقرر الاجتماع تشكيل مجلس امناء برئاسة ماجدة المصري - وزيرة الشؤون الإجتماعية سابقا- وذلك لدعوة شخصيات من وزارة التربية والتعليم، واكادميين من جامعة النجاح الوطنية، وشخصيات نسوية فاعلة وبما يساهم في النهوض بالجمعية .

كما تقرر فتح فروع جديدة للجمعية خارج محافظة نابلس بناء على طلب وزارة التربية والتعليم وعدد من المواقع والمؤسسات خارج المحافظة

الى ذلك قرر المجتمعون الدعوة لاجتماع عاجل وخاص للهيئة العامة لاقرار بعض التعديلات على النظام الداخلي،ومن ضمنها عدم ترشيح رئيسة الهيئة الادارية لاكثر من3 دورات متتالية وبعض التعديلات على شروط العضوية.

من جهته قدم موسى حمايل ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية اسماء المرشحات للهيئة الإدارية الجديدة وهن:سناء شبيطة،وأمينة محمود محمد اصلان،ولوريت هريمات،ونجاح بين عودة،وسوسن فشافشة،وامنة سوالمة،ومريم ابو سماره،والهام سمارة ورنين ابوحمدة.

وكانت مجلس الإدارة قد عقد تباعا الإجتماع الأول وانتخب كل من: سناء بدر حامد شبيطة برئاسة الهيئة الإدارية،وأمينة محمود محمد أصلان نائب،ولوريت داوود مينا هريمات امينة للصندوق، ونجاح بني عودة أمينة للسر وسوسن فشافشة،وآمنة صدقي احمد سوالمة ،ومريم ابو سماره والهام فالح سمير سمارة ورنين اسماعيل مرشد ابوحمدة.

وأكدت سناء شبيطة عقب انتخابها رئيسة للهيئة العامة للجمعية لدورة جديدة على المضي قدما في تطوير برامج الجمعية وذلك من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع الفلسطينية لا سيما المرأة والطفل بمحافظات الضفة الغربية.