وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبارات مسيئة للنبي على جدار مسجد وتحطيم سيارات في باقة الغربية

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 12:28 )
باقة الغربية - معا - خط متطرفون يمينيون فجر اليوم الاحد عبارات مسيئة ضد النبي محمد عليه السلام على جدار مسجد الهدى في المدينة وخطوا عبارات عنصرية أخرى منها: "ارهاب بالحجارة، شكرا لبوعز ودافيد حاي. ويبدو أن الحديث عن أعمال إجرامية لليمين العنصري الإسرائيلي ضمن ما يسمى "تدفيع ثمن" "تاغ مِحير" بالعبرية".

وقد تعرضت خمس مركبات كانت مركونة قرب المسجد إلى أضرار مادية، حيث تم تكسير زجاجها.

وقد وصلت إلى المكان قوات الشرطة الاسرائيلية والمئات من سكان المدينة الذين أعربوا عن استنكارهم لهذه الحادثة معتبرين انها عنصرية وخطيرة من الدرجة الأولى.

|254271|

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها وصلت معا نسخة عنه، إنّه "تم ما قبل صباح اليوم الأحد الكشف عن خط كتابات بالعبرية، مسيئة للنبي محمد، وأخرى ذات طابع نازي، على جدران مسجد "الهدى" في باقة العربية، والتي تضمنت ما معناه بالعربية "تحيات من بوعز"، دافيد حي"، "ضمانة متبادلة".

كما وتم الكشف عن إلحاق أضرار في عدة مركبات كانت مركونة على الطريق خروجا من باقة، على بعد حوالي 500 متر من المسجد، حيث كسرت نوافذها.

وتواصل شرطة "عيرون-وادي عارة" أعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل الواقعتين بما يتضمن فحص فيما اذا كانت هنالك علاقة متربطهما".

وعقب إمام مسجد الهدى، خيري اسكندر، قائلا: "اليوم بعد الصلاة الفجر خرجنا من المسجد وفوجئنا عندما رأينا الكتابات المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.. نستنكر هذه الحادثة ونقول للذين يقفون وراءها أنتم الجبناء وهذه الأعمال لن تخيفنا أو تقلقنا، بل سوف تعزز من موقفنا في الدفاع عن أرضنا ووطننا بكل ما أوتينا من قوة". وتابع: "لن نسمح لأي شخص كان بالإساءة لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام".