وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي لمحافظة الخليل يلتقي منتسبي شرطة سعير

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 13:15 )
الخليل - معا - التقى المفوض السياسي لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام منتسبي شرطة سعير في مقرهم ويرافقه المفوض السياسي للشرطة الرائد يوسف الطوباسي وكادر من هيئة التوجيه السياسي والوطني للمحافظة .

ويأتي هذا اللقاء بالتنسيق مع المقدم ركن عبد اللطيف القدومي مدير الشرطة في محافظة الخليل والذي أشاد وثمن عاليا الجهود التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي في المحافظة وبما تقدمه من توعية وثقافة وطنية متنوعه ، وكان في استقبالهم الرائد حاتم عرعر مدير شرطة سعير وكافة الضباط وضباط صف المقر.

رحب الرائد حاتم عرعر بالمفوض السياسي للمحافظة المقدم غنام وبالوفد المرافق مثمنا عاليا ما يقوم به المفوض السياسي غنام داخل المؤسسة الأمنية من عقد لقاءات توعويه هادفه لقوى الأمن الفلسطيني بشكل عام و الشرطه بشكل خاص .

وبدأ المقدم غنام لقاءه شاكرا كافة الضباط وضباط صف مركز شرطة سعير على ما يقومون به من جهد لتحقيق الأمان والأمان لمواطنين البلدة كافة ،وركز في حديثه على الاحوال الجويه التي ستتعرض لها المنطقه خلال فصل الشتاء والتي تتطلب من جميع ضباط المؤسسة الأمنية الاستعداد لها وتضافر جهودها لتقديم العون والمساعدة للمواطنين وفتح الطرق وتسهيل حركة المركبات والمواطنين بالبلدة في ظل الظروف الجوية الصعبة التي قد تتعرض لها وتخفيف المعاناة عنهم ، متحدثا عن خصوصية فصل الشتاء والذي يتطلب الجاهزية الكاملة والاستعداد التام لتقديم الخدمه بشكل مميز وعلى أكمل وجه وبأي وقت.

وتحدث بعد ذلك المقدم غنام عن آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية ،والتي أهمها الاعتداءات التي تتعرض لها المقدسات الإسلاميه من قطعان المستوطنين وخاصة المسجد الاقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين فيستمر المستوطنون باعتداءاتهم المستمرة وعنجهيتهم المعهودة للمس بقدسيته فلذا يجب ان تتضافر جميع الجهود لحفظ هذا التاريخ من كل المؤامرات الإسرائيلية وإفشال مخططاتهم اللعينة والتي تحاول دائما المس بقدسية هذه الأماكن.

وأكد المقدم غنام أن المحتل الإسرائيلي يتعمد وضع العراقيل في طريق استتباب الأمن والنظام الفلسطيني وهذا يتطلب من قوات الأمن العمل بجهد مضاعف ليعم القانون ويكون هو السائد الوحيد لتنظيم حياة المواطنين ، مركزا لهم على الصبر والشجاعة والبسالة في توفير الأمن والأمان وبسط سيادة القانون على هذه الأرض الطهور والتمسك بإصرار على نقاء هذه المؤسسة من بعض المتآمرين والخارجين عن القانون ومن يحاول أن يستغل هذا الجسم الفلسطيني النقي لإغراض شخصية وفئوية مقيتة.

وفي لقاء آخر التقى المفوض السياسي المقدم إسماعيل غنام والنقيب كاشف التميمي مدير العلاقات العامه للارتباط العسكري والنقيب بسام فقوسة من الشرطة والملازم محمود محامدة وبالتعاون مع مؤسسة جذور الفلسطينية ممثلة بالأخ جورج والأخ عبد المجيد دسه والأخت ياسمين التلاحمة و الاخ اياد نصار طلبة مدرسة الصديق للايتام والتابعه للجمعية الخيريه الاسلاميه في دورا ،حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة الاستاذ وليد دسه والهيئة الإدارية والتدريسية .

وقدم في بداية اللقاء النقيب التميمي عرضا تكنولوجيا عن الانتهاكات الاسرائيلية والتجاوزات عبر احصائيات مدروسة وممنهجة وموثقة .وكما تحدث الأخوة من مؤسسة جذور عن دور وأهمية الوحدة الوطنية والمصالحة والنتائج التي يمكن ان تترتب عليها من إعادة اللحمة الفلسطينية والتحرر من الاحتلال .

وتحدث بعد ذلك المقدم غنام عن أهمية التسلح بالعلم والتمسك بالاخلاق الحميدة وتعزيز السلوك الايجابي والابتعاد عن المساوىء الدخيلة على شعبنا من ثقافة هدفها أن تثني هذا الشعب عن ثقافته الوطنية والتي هي أساس العمل الوطني والوصول الى الحرية والاستقلال مذكرا بمسيرة الشهداء و الاسرى وكيفية استغلال التكنولوجيا بشكل إيجابي واحترام سيادة القانون والتعريف بدور المؤسسة الأمنية و بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وفي النهاية تخلل اللقاءين نقاش بناء ومثمر بين المشاركين والمحاضر ، وقد شكر مدير مدرسة الصديق أ.دسه هيئة التوجيه السياسي ومؤسسة جذور لتقديمهم مثل هذه المحاضرات التوعوية الهادفة للطلبة .