وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مهرجان الأفلام الفلسطينية في هانوي

نشر بتاريخ: 08/12/2013 ( آخر تحديث: 08/12/2013 الساعة: 13:57 )
هانوي - معا - في اطار الفعاليات المتعددة، التي تقيمها سفارة دولة فلسطين في فيتنام، احياءا لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذكرى الخامسة والعشرون لاقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين دولة فلسطين وجمهورية فيتنام الأشتراكية، أفتتح في العاصمة هانوي، مهرجان الأفلام التسجيلية والسينمائية الفلسطيينة.

وحضر المهرجان عدد كبير من مسؤولي الحزب ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسيه وممثليات المنظمات الدولية المعتمده في هانوي.

ورحب سعدي الطميزي، سفير فلسطين لدى فيتنام بالحضور، مقدرا عاليا دورهم في دعم وتأييد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وأكد على أن حركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني، تشكل رافعة معنوية كبيرة له لمواصلته كفاحة العادل من أجل نيل حريته واستقلاله.

وافتتح المهرجان بعرض فيلميين تسجيليين، الأول، " فلسطين بين جدران الأحتلال" وهو من انتاج فيتنامي للمخرجان الشابان، لي زوي و تران كوين، والثاني "خمس كاميرات مكسورة" للمخرج الفلسطيني عماد برناط، والذي حل ضيفا على المهرجان تلبية لدعوة من سفارة دولة فلسطين. وقدم شرحا حول مراحل تصوير الفليم وردود الأفعال التي تلت انتاج الفيلم والجوائز التي حصل عليها، والتي كان أخرها جائزة أيمي العالمية.

وسيستمر المهرجان لمدة اسبوع وسيعرض خلاله عدد من الأفلام السينمائية والتسجيلية الفلسطينية، ومن ضمنها، عرس رنا، عيد ميلاد ليلى، الجنة الآن.

وقد حظي تنظيم المهرجان بتغطية اعلامية واسعة كونه الأول من نوعة، والذي تنظمة سفارة دولة فلسطين على نطاق موسع في فيتنام.